عروس المشاتى تستعد للكريسماس

عروس المشاتى تستعد للكريسماس
عروس المشاتى تستعد للكريسماس

تتسابق جهود محافظة أسوان لإضفاء الوجه الجمالى والحضارى لـ»عروس المشاتى»، استعداداً لأعياد الكريسماس والميلاد المجيد، فى ظل توقعات بزيادة معدلات الحركة السياحية للاستمتاع بتنوع منتجها السياحى الأثرى والثقافى والبيئى والعلاجى والسفارى والترفيهى.
 وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن هناك متابعة ميدانية متواصلة لأعمال التطوير والتجميل الجارية، حيث إن ملحمة العمل التى تشهدها الشوارع الرئيسية والداخلية تتم بتواجد مسئولى الجهات التنفيذية فى الشارع على مدار اليوم. وأشار إلى أن الأعمال تشمل تطوير الطرق والشوارع الجانبية من رصف مع رفع كفاءة البلدورات ودهانها .

 

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان  أن هناك متابعة ميدانية متواصلة لأعمال التطوير والتجميل الجارية، حيث أن ملحمة العمل تشهدها الشوارع الرئيسية والداخلية بإشراف ميداني من نائب المحافظ أحمد شعبان والسكرتير العام المساعد العميد محمد البنا ، مع تواجد مسئولي الجهات التنفيذية في الشارع على مدار اليوم .

ونوه إلى أن الأعمال تشمل تطوير الطرق والشوراع الجانبية من رصف مع رفع كفاءة البلدوات ودهانها ، بجانب تركيب بلاط الأنترلوك وتنفيذ أحواض الزرع بشكل متناسق والتي تضم أشجار النخيل وزهور الزينة ، مع تهذيب وتقليم الأشجار لتكون على هيئة أشجار الكريسماس ، بالإضافة إلى تكثيف المسطحات الخضراء على جانبي الأرصفة والطرق بعد دعمها بخط مياه عكرة ، فضلاً عن الإضاءات المتنوعة الألوان والمبهجة .

 

 وكشف أشرف عطية أنه لأول مرة سيتم تركيب فوانيس إعلانات تبرز صور المعابد الأثرية والمعالم السياحية المتنوعة ، وهو الذي يتواكب مع تجديد وتحديث الجداريات، وأيضاً دهان واجهات المباني والعقارات بلون موحد طبقاً للتنسيق الحضاري، علاوة على ترميم التكاسى وكنس الأتربة والرمال ، ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية .

وفى سياق آخر، تنطلق اليوم الخميس 16 ديسمبر، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين، مع إعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

وبناءا على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة إجتماعاً تنسيقياً مع وفد صندوق تحيا مصر والذي ضم: أحمد خيري مدير برنامج الرعاية الصحية، وأحمد جمال منسق المبادرة، بحضور مديري التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة لمناقشة الإجراءات التنفيذية لبدء تنفيذ المبادرة الرئاسية.

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بدور صندوق تحيا مصر، والقوات المسلحة المصرية لتنفيذ مبادرة نور حياة" والتي تستهدف جميع المواطنين المستحقين في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكداً أن هناك تعاون مستمر ومتواصل مع صندوق "تحيا مصر" من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في قطاعات العمل العام المختلفة على أرض المحافظة، فضلاً عن توفير الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً إجتماعياً وصحياً، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة المعيلة.

وأشار أشرف عطية إلى ترحيب المحافظة الشديد بتنفيذ هذه المبادرة الإنسانية لخدمة المواطنين بمختلف القرى والمدن والمراكز بما يساهم في توفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم بالشكل المطلوب.

وأوضح اللواء حازم عزت خلال الاجتماع أن هناك توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لتقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لتنفيذ المبادرة على الوجه الأكمل حيث تم إعطاء التعليمات للجهاز التنفيذى بالتنسيق مع فريق عمل المبادرة لتذليل أى عقبات وتسخير كافة الإمكانيات ليقوم فريق المبادرة بمهامه بكل سهولة ويسر.

ولفت إلى أن المبادرة ستقوم بإجراء الكشف الطبى على كافة الحالات المستهدفة، مع تنظيم قوافل طبية بمراكز الشباب بالمحافظة للكشف على المواطنين غير القادرين بالمجان.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال أولى قوافل المبادرة صباح اليوم بمركز شباب الشلال على أيدى فريق من الأطباء يضم 4 أطباء متخصصين، بجانب 5 من طاقم التمريض، وأخصائى بصريات، وصيدلي، ومهندس أجهزة طبية

وسيتم إجراء المسح الطبى والتشخيص المبكر لمسببات ضعف الإبصار، مع عمل النظارات الطبية بالمجان داخل القافلة وتحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى لمستشفى أسوان  العسكرى بهدف إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية.

اقرأ أيضا:  اليوم.. انطلاق مبادرة «نور حياة» لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بأسوان