خواطر

فقدنا بطولة العرب الكروية بهدف السولية وقصور الأداء

جلال دويدار
جلال دويدار

نعم كانت صدمة مصحوبة بمشاعر الحزن الشديد .. عدم وصول منتخبنا الكروى للدور النهائى فى بطولة العرب لكرة القدم بعد الهزيمة ١/٠ من المنتخب التونسى . المؤلم ان هدف هزيمتنا تحقق فى آخر الوقت بدل الضائع قبل نهاية المباراة .. من النيران الصديقة . إنه تمثل فى خطأ لاعب منتخبنا عمرو السولية الذى اسكن الكرة بمرمانا نيابة عن المنتخب التونسى !! جرى ذلك عندما حاول إبعاد ركلة تونسية أمام المرمى..

بشكل عام فإن مايلفت النظر ان أداء لاعبى منتخبنا الوطنى لم يكن على المستوى المطلوب ..

حيث اتسم بالتمريرات غير المتقنة التى اتاحت للاعبى تونس قطعها . من ناحية اخرى فقد كان مهاجمو فريقنا غير موفقين فى العديد من الفرص الذهبية للتسجيل . 


على كل حال - فلا بكاء على اللبن المسكوب - باعتبار ان هذا هو حال المنافسات فى مباريات كرة القدم . الشىء المؤكد ان الفوز فى النهاية لابد ان يكون من نصيب المهارة والإجادة والاستعداد والمثابرة..

وأخيرا يأتى دور الحظ.. المباراة الثانية لنصف النهائى ..

كانت بين منتخبى قطر والجزائر الذى بدأ بتسجيل هدف فى الشوط الثانى إلا أن المنتخب القطرى تمكن من احراز التعادل فى الوقت بدل الضائع من المباراة .

وقبل نهاية هذا الوقت .. حقق المنتخب المفاجأة بتسجيل هدفه الثانى وبالتالى الفوز بالمباراة ١/٢ . على هذا الاساس سيكون نهائى البطولة العربية "شمال افريقى "..

بين منتخبى الجزائر وتونس. 


من ناحية آخرى هناك اتفاق عام على نجاح هذه البطولة التى نظمتها دولة قطر باقتدار يستحق الاشادة .

الحضور الجماهيرى المكثف - رغم محظورات الكورونا - أعطت طعما خاصا ومميزا. وأوقات المباريات سادتها المشاعر الحماسية لجماهير الفرق المنافسة. 


 غدا (السبت) سيكون موعدنا مع حسم البطولة وختامها بالمباراة النهائية والفاصلة بين منتخبى الجزائر وتونس.. الفائز من الفريقين ..

سيحصل -إلى جانب كأس البطولة - على خمسة ملايين دولار (حوالى ثمانين مليون جنيه).

منتخبنا سيخوض مباراته القادمة ايضا غدا ظهرا ضد منتخب قطر. المباراة ستكون على المركزين الثالث والرابع .


من ناحية أخرى فانه وعلى ضوء عدم توافر معلومات لدى ..

حول الدولة التى ستقام بها الدورة القادمة للبطولة .. فإننى اتمنى ان تكون مصر .

لاشك انه سيكون لذلك مردود ايجابى اقتصادى وسياحى وسياسى يساهم فى دعم العلاقات وأواصر الأخوة العربية . ارتباطا فإن المحروسة تملك من الامكانات والملاعب مايؤهلها للاضطلاع بهذه المهمة القومية على احسن مايرام .

ان ذلك نابع من نجاحها فى تنظيم بطولات دولية وقارية لمختلف المنافسات الرياضية . 


لاشك ان استضافتنا لهذه البطولة يعد سندا قويا لجهود جذب وتنشيط السياحة بشكل عام والعربية بشكل خاص..

تنظيم هذا الحدث الرياضى العربى يتطلب التعاون والتنسيق بين اتحادى الكرة المصرى والعربى من جانب وبين وزارتى الرياضة ووزارة السياحة بروافدها وكل الاجهزة المعنية المتصلة بتوفير الراحة والمتطلبات للمشجعين العرب .