ملياردير يخطط لتأسيس شركة تعالج الشيخوخة

ملياردير يخطط لتأسيس شركة تعالج الشيخوخة
ملياردير يخطط لتأسيس شركة تعالج الشيخوخة

يبدو أن مشكلة الشيخوخة من المشاكل التي تشغل الكثيرين في زماننا هذا، مما جعل ملياردير امريكي يدعى كوين بيز لتأسيس شركة تعالج الشيخوخة بطريقة فعالة.


وأعلن Brian Armstrong مؤخرًا عن شركته الجديدة "إعادة البرمجة اللاجينية"، المسماة NewLimit، والتي تهدف إلى صنع علاجات تعكس عملية الشيخوخة. ووفقًا لبيان صحفي، ستبدأ NewLimit باستجواب دوافع التخلق المتوالي للشيخوخة بعمق وتطوير منتجات يمكنها تجديد الأنسجة لعلاج مجموعات سكانية معينة من المرضى، وذلك بحسب موقع ديلي ميل البريطاني.


وكوين بيز ليس الملياردير الوحيد الذي يسعى لعمل شركة لمكافحة الشيخوخة ، حيث قام جيف بيزوس ورجل الأعمال الروسي يوري ميلنر بتمويل شركة التكنولوجيا الحيوية الناشئة في سبتمبر والتي تهدف إلى إيجاد طريقة لعكس مسار الشيخوخة.


تأسست Altos Labs في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام ، وجمعت ما لا يقل عن 270 مليون دولار للنظر في إمكانات تقنية إعادة برمجة الخلايا لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء في الحيوانات ، وربما البشر.


تخطط Altos Labs للقيام بذلك من خلال إعادة البرمجة البيولوجية ، وهي تقنية تم اكتشافها في عام 2006 من قبل العالم شينيا ياماناكا ، الذي يعمل في مجلس إدارة الشركة.


يذكر أن هناك العديد من الاسباب التي ينتج عنها الاصابة بشيخوخة الجلد المبكرة، ابرزهم ، كثرة التعرض لأشعة الشمس، حيث إن الأشعة الفوق بنفسجية تؤثر على الكولاجين والألياف الطبيعية التي توجد في طبقات الجلد، ما يعمل على فقد مرونة الجلد وقوته، يؤثر التدخين بشكل كبير على صحة الجلد، بالإضافة إلى قلة النوم، او عدم النوم بالمساء، او اصابة البشرة بالجفاف، أو نقص الفيتامينات بالجسم، واخيرا الحالة النفسية السيئة تؤثر بشكل كبير في ظهور الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا..  12 فائدة لـ«البروكلي»..أبرزها مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة والعيون