كبير الأطباء الأمريكيين يؤكد: لا حاجة للقاح جديد ضد أوميكرون

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

أكد كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، أنتوني فوسي، إنه لا توجد حاجة في هذا الوقت للقاح لمهاجمة متغير "أوميكرون" من فيروس "كورونا"، على وجه التحديد، وذلك بسبب فعالية الطلقات المعززة ضده.


وقال فوسي، إن اللقاحات المعززة للقاح تعمل على تحييد متغير "أوميكرون"، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من الدراسات التي توضح ذلك، وتكشف تأثير اللقاحات الحالية في تحسين الحماية بشكل كبير ضد البديل الجديد الأكثر قابلية للانتقال والذي ينتشر في جميع أنحاء البلاد.


وأضاف فوسي قائلاً: "إن أنظمة اللقاح المعزز لدينا تعمل ضد أوميكرون، وفي هذه المرحلة ، ليست هناك حاجة لنوع معين من التعزيز، تظل الرسالة واضحة، إذا لم يتم تطعيمك، فاحصل على اللقاح. خاصة في ساحة أوميكرون ، إذا تم تطعيمك بالكامل ، احصل على حقنة معززة."

وأكدت روشيل والينسكي مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، أن هناك حاليًا أكثر من 200 مليون شخص في الولايات المتحدة تم تطعيمهم بالكامل و 55 مليونًا تلقوا جرعات معززة.

وتابعت والينسكي قائله: "من المهم أن نتذكر أن لدينا أدوات لمكافحة هذا الفيروس أكثر بكثير مما كنا نفعله قبل عام واحد فقط، ونتوقع أن نرى النمو في حالات أوميكرون يستمر في النمو في الأسابيع المقبلة".

اقرأ أيضا : إيطاليا تمنع دخول النمساويين غير الملقحين ضد كورونا حتى مارس المقبل