وكيل «تعليم دمياط» يجتمع بمديري مدارس التعليم الفني بالمحافظة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد  الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا بمديري مدارس التعليم الفني، بحضور محمد الحداد مدير عام التعليم الفني.


رحب "وكيل الوزارة" بالحضور والتعرف عليهم وعلى الاقسام التي تضمها مدارسهم وأعداد الطلاب والمعلمين بها، والتعرف على أبرز الأعمال المتميزة لديهم، وكذلك المشكلات التى تواجههم.
وأكد "وكيل الوزارة" على أهمية أن يكون لكل مدير مدرسة فكرة مختلفة خاصة به يضعها نصب عينيه، ويدونها كتابيا لعرضها على مدير التعليم الفني لتنفيذها في أقرب وقت.


وأشار "وكيل الوزارة" إلى أهمية تدريب المعلمين والطلاب على استخدام المنصات التعليمية المختلفة، والمشاركة في مبادرة درس مميز بالمجان وأن يكون هناك فكر مميز ومبدع داخل مدارس التعليم الفني التي تمتلئ بالكوادر المميزة أصحاب المهارات والحرف المختلفة، مؤكدا ان التعليم الفنى قاطرة مصر الحقيقية نحو التنمية والتقدم، خاصة وأن سياسة التعليم الفنى الآن قائمة على نظام الجدارات المعنى بتقديم خريج قادم على اقتحام سوق العمل بما أكتسبه من مهارات وخبرات حقيقية داخل المدرسة.


ووجه "وكيل الوزارة" بانضباط اليوم الدراسي بالمدارس من بداية الطابور وحتي نهاية اليوم الدراسي من المعلمين والطلاب والاهتمام بالأنشطة المدرسية وتفعيل مسابقات أوائل الطلبة ومبادرة حلويات دمياط التعليمية.
وأشار "خلف" الي متابعة مدارس التعليم المزدوج ومتابعة الطالب داخل المنشآت التدريبية ومتابعة المشاركة المجتمعية وتوجيهها الي خدمة الطالب والمدرسة وضبط العمل بمكاتب التشغيل بمدارس التعليم الفني، مضيفا الي الاهتمام الكبير بالتعليم الزراعي ومشروعاته الإنتاجية داخل المدارس ومتابعة مشاريع رأس العمل بكل دقة. 


وأكد "وكيل الوزارة" أن لكل مدرسة فنية بصمة في المجتمع المتواجده فيه، مؤكدا على أهمية دور مدير المدرسة في احتواء الطلاب والمعلمين والعاملين والمشرفين والوكلاء، مطالبا الحضور بعمل مقترحات بإنشاء اقسام جديدة أو مدارس جديدة بتخصصات حديثة تخدم المجتمع.
ووجه وكيل الوزارة مديري المدارس التعليمية بضرورة متابعة المدارس وخصوصا في المدارس الأعلى كثافة والعمل على تلافي السلبيات أثناء الزيارة.


ياتي ذلك ضمن اللقاءات  التى يقوم بها وكيل الوزارة لمتابعة العملية التعليمية وتحقيق الانضباط الاداري والوقوف على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والنظافة المدرسية ورصد السلبيات وتلافيها واتخاذ الملاحظات وفقا لمعايير الجودة والاعتماد واختبار القدرة الاستعابية للطلاب والتفكير الإبداعي والعلمي ومهارات جمع المعلومات والأساليب والتكنولوحيا الحديثة للتعلم وتشجيع الطلاب على البحث واساليب الإبتكار والتميز وكيفية مواجهة الطالب للمشكلات المعاصرة والتعامل معها والقدرة على وضع حلول ممكنة وتوفير بيئة بالمدرسة جاذبة للتعلم والتفكيرالسليم.

اقرأ أيضا|وكيل تعليم دمياط يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة "الطالب المعلم"