الاحد.. أمسية سينمائية عن بطولات أكتوبر بمركز ثروت عكاشة الثقافي 

خيري بشارة
خيري بشارة

يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع لـ المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز امسية سينمائية عن بطولات حرب اكتوبر، في السادسة مساءا يوم الاحد القادم ١٩ ديسمبر .

وتتضمن الأمسية عرض فيلم "تحية لمقاتل مصري" للمخرج صلاح التهامي وفيلم " صائد الدبابات" للمخرج خيري بشارة .

وعقب عرض الفيلمين تقام ندوة بمشاركة اللواء اركان حرب / محمد عبدالقادر من ابطال حرب أكتوبر المجيدة يديرها الكاتب والناقد السينمائي مجدي الشحري مدير عام الانتاج والمشرف على مركز ثروت عكاشة الثقافي. 

والدعوة عامة للجمهور والسينمائيين بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة السينما بجوار سينما رادوبيس بالهرم.

ووسط مشاركة كبيرة إفتتح مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز اولي فعاليات ورشة النقد السينمائي .

وكان القومي للسيما قد أعلن في وقت سابق عن بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام بمركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف.

وأفتتحت فعاليات الورشة الكاتبة والناقدة الفنية فايزة هنداوي بمحاضرة تحدثت فيها عن أساسيات وتعريف النقد الفني التي تفاعل معها المشاركين بالورشة من الشباب المثقف الشغوف للمعرفة بالمجالات الفنية المختلفة.

ومن جانبها قالت فايزة هنداوي، إن إقبال الشباب الواعي المحب للسينما علي الورشة،  دليل علي استعداد الشباب للتعلم والتطور، مشيرة إلي سعادتها بالمناقشة معهم وردود أفعالهم التي أكدت استفادتهم من الورشة ومطالباتهم بتكرار هذه الورشة التي تساعد علي خلق جيل مثقف  سينمائيا وملم   بآساسيات النقد السينمائي.

وجدير بالذكر أن  هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي تفعيلآ لدور المركز القومي للسينما بدعم الشباب والموهوبين حيث ان السينما هي القوي الناعمة التي ننفذ بها إلى عقول الشباب بالأفكار التنويريه. 

 وقد أوضحت الكاتبة امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش مجانية للجميع فئة عمرية ١٨ فيما فوق  وقد  تم التنسيق بين عدد من السينمائيين  والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل.

ونظرآ للزيادة في الإقبال للإشتراك بالورشة وتخطيهم الاعداد المحدده لكل ورشة .فقد تقرر إقامة مجموعة من ورش للنقد السينمائي تستوعب اعداد المشاركين الذين لم يسطيعوا التسجيل بأول ورشة. 

تقام الفعاليات  مع اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.