جامعة بنها تحصد ميداليتين في بطولة «أولمبياد الفتاة» بالأقصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شاركت جامعة بنها في بطولة أولمبياد الفتاة الجامعية والتي أقيمت تحت شعار «شباب جامعات الجمهورية الجديدة»، ونظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 24 جامعة مصرية بمدينة الأقصر، وذلك في إطار اهتمام الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها بالمشاركة الإيجابية لطلاب الجامعة في الأنشطة الطلابية والتواصل الفعّال بين الجامعات المصرية.

من جانبه، قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن طلاب الجامعة قد حصلوا على «2 ميدالية برونزية» في ألعاب الكاراتيه، وتنس الطاولة خلال فعاليات البطولة.

يذكر أن د. جمال سوسة رئيس جامعة بنها قد أعلن إطلاق تطبيق إلكتروني للكشف على الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من عدمه، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول الغير حاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا للحرم الجامعي.

وقال «سوسة» إن الجامعة قامت بإنشاء قاعدة بيانات لمنسوبيها الحاصلين على التطعيم، مضيفا أن التطبيق الجديد أطلقته وحدة نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، ويتولى الكشف عن حالة متلقى تطعيم فيروس كورونا من خلال الاستعلام بالرقم القومي سواء كان تطعيمه أم لا.

وأكد رئيس الجامعة أن التطبيق الجديد يحتوي على حالة كل من تم تطعيمه داخل الجامعة ويمكن لمنتسبي جامعة بنها تأكيد التطعيم من خارج الجامعة من خلال إرسال بريد إلكتروني لوحدة نظم المعلومات الإدارية مع إرفاق الشهادة والبيانات الدالة على التطعيم.

وأضاف أنه يجرى حاليًا طباعة بطاقة جامعية لمنتسبي الجامعة وبها إشعار «تم التطعيم» لتسهيل الحركة داخل الحرم الجامعي وكليات الجامعة.

وفي سياق منفصل، أعلن د. جمال سوسة رئيس جامعة بنها، حصول طلاب الجامعة على 10 ميداليات بدورة الجامعات المصرية «الشهيد الرفاعي 49» لألعاب القوى، والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية بمشاركة 42 جامعة مصرية.

وقدم رئيس جامعة بنها، التهنئة للطلاب الفائزين في البطولة، مؤكدًا على اهتمام الجامعة بالمشاركة الإيجابية في البطولات والتواصل الفعّال بين كل طلاب الجامعات المصرية.

وقال د. تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن طلاب الجامعة قد حصلوا على «2  ميدالية ذهبية»، و4 فضية، و4 برونزية في البطولة بإجمالي 10 ميداليات فى مختلف الأنشطة الطلابية خلال فعاليات البطولة.

يذكر أن د.جمال سوسة رئيس جامعة بنها قد أعلن إطلاق تطبيق إلكتروني للكشف على الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من عدمه، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول الغير حاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا للحرم الجامعي.

اقرأ أيضا| جامعة بنها تحصد 10 ميداليات في بطولة الجامعات المصرية لألعاب القوى