تأجيل دعوى متضرري هدم عقارات نزلة السمان لـ20 يناير 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت مفوضين محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من خالد علي المحام بالنقض، والتي طالب فيه بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن اخطار المدعي بطبيعة ونوع القرار الصادر بشأن العقار المملوك له والكائن بناحية نزلة السمان التابعة لقسم شرطة الهرم محافظة الجيزة لجلسة 20 يناير المقبل.

وطالبت الدعوى، تبيان ما إذا كان العقار خاضع لقرار نزع ملكية للمنفعة العامة من عدمه ، واطلاع المدعي علي خطة تطوير منطقة نزلة السمان ، وما سيتم بشأن العقار المملوك له مع ما يترتب علي ذلك من آثار اخصها عدم التعرض للعقار المملوك للمدعي بالهدم أو الازالة ، حتى يتم تحديد طبيعة القرار وحجم التعويض الخاص به نتيجة الازالة ، طبقا لنصوص قانون نزع الملكية للمنفعة العامة والبديل السكني المتاح له مع ما يترتب علي ذلك من آثار.

كما طالبت بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن عقد حوار مجتمعى مع أهالي نزلة السمان ومن بينهم المدعي وعرض مشروعات التطوير المقترحة عليهم ومناقشتها معهم للوصول معهم إلى أفضل مفترحات التطوير التي توازن بين تطوير المنطقة وبقائهم فيها بما يترتب على ذلك من آثار . مع الزام المطعون ضدهم بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه عن هذا الشق. ثانيا: وفي الموضوع بإلغاء القرارات المطعون فيها مع ما يترتب علي ذلك آثار .
 

اقرأ أيضا:  «حدائق أكتوبر»: مشروع إسكان فاخر لأهالي «نزلة السمان» بتكلفة 700 مليون جنيه