صورة مؤثرة توثق مأساة الجفاف في كينيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صورة مؤثرة توثق مأساة الجفاف في كينيا، حيث أظهرت الصورة الزرافات الست بأجسادها الهزيلة والمتشابكة، وهي ترقد على الأرض الجافة على شكل دوامة، حجم الدمار الذي خلّفه الجفاف في كينيا تاركاً الناس والحيوانات يكافحون من أجل الغذاء والماء.

وذكرت وكالة «جيتي ايماجيز» في تعليق على الصورة المحزنة التي التقطتها كاميرا المصور الصحافي، إد رام، أن الحيوانات كانت ضعيفة بالفعل ونفقت بعد أن علقت في الوحل، وكانت على ما يبدو تحاول الوصول إلى خزان قريب جفت مياهه تماماً.

اقرأ أيضا |تعلم بسهولة.. كيف تقول أحبك بلغة الإشارة؟

وفي واقعة أخري توصلت سيدة اسكتلندية إلى العثور على خاتم مفقود منها قبل 50 عامًا،  من خلال استعانتها بجهاز كشف المعادن، حيث فقد منها في فترة الستينيات.

وكانت بيجي ماك سوين البالغة من العمر 86 عامًا قد فقدت خاتم الزواج خلال عملها في الستينيات في  حقل  بطاطس  بقرية "لينيكليت" الأسكتلندية،  حيث لم تتمكن من العثور على الخاتم رغم عمليات البحث المستمرة، حيث انزلق من يديها خلال عملها اليومي.

واستعانت ماك سوين بدونالد ماكفي الذي يبحث عن المعادن كنوع من الهواية،  للعثور على خاتمها  الذي أضاعته  قبل 50 عامًا، حيث أخبرته أنها فقدت الخاتم خلال عملها به في الستينيات، وأنها لم تتمكن من العثور عليه على الرغم  من بحثها عنه.

واتجه ماكفي  إلى البحث عن الخاتم المفقود بعدما علم بالقصة وبشدة ارتباطها بالخاتم، حيث لم يتردد كثيرًا  وقرر البحث عنه باستخدام جهاز الكشف عن المعادن داخل حقل البطاطس الذي كانت تعمل فيه.

واتجه ماكفي الذي كتب قصة  البحث عبر  حسابه على موقع “فيسبوك”، إلى البحث عن الخاتم في حقل البطاطس، حيث توصل في عمليات البحث عن عشرات الأشياء المعدنية وكان من بينها دبلة السيدة بيجي.

وقال 3 أيام من التنقيب في 90  حفرة بما  يوازي 5 آلاف متر مربع، استغرقتها للعثور على دبلة بيجي، حيث تمكنت من العثور على الخاتم المفقود منذ 50 عامًا.