القومي للمرأة يعقد مبادرة «دوائر الحكي دوى» لمناهضة العنف ضد المرأة

مبادرة دوائر الحكي دوى
مبادرة دوائر الحكي دوى

نفذ المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، مبادرة "دوائر الحكي دوى" بالتعاون مع يونيسيف مصر، ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن حملة 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

واستهدفت المبادرة 50 طالبا وطالبة من مدرسة نوال محمد إسماعيل الإعدادية بمحافظة القاهرة، وتستمر على مدار يومين. 

وقام فريق القومي للمرأة بإدارة حوار تفاعلي مع الطالبات تضمن تعريفهن بالممارسات التي تمثل عنفا ضدهن، وتمكينهن من التعبير بحرية عن رفضهن لهذه الممارسات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن للتصدي لهذه الممارسات. 

واشارت ايزيس محمود مدير عام التخطيط للبرامج التدريبية وحملات التوعية إلى أن مبادرة دوائر الحكى دوى تهدف لتشجيع الفتيات على التحاور وإبداء آرائهن فى كل الأمور التى تخصهن والمجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

وأكدت حرص المجلس على دعوة عدد من الطلاب للمشاركة في الحوار بهدف تنمية احساسهم بالواجب لحماية زميلاتهن، فضلا عن مشاركة ادارة المدرسة وعدد من المعلمات والأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات فى دوائر الحكى لتطبيق مهارات إدارة الحوار بالدوائر مع طالبات أخريات بالمدرسة. 

كما تضمن اليوم تنظيم أنشطة فنية متعددة منها مشاركة الفتيات بالتعبير بالرسوم اليدوية عن رؤيتهن لمناهضة أشكال العنف كالتحرش والتنمر والإيذاء الجسدي ورسم جدارية لشعار دوي، بالإضافة لعروض الاراجوز وعروض غنائية وتمثيلية شاركت فيها الطالبات على مدار اليوم.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» بأسون ينظم حملة لمناهضة العنف الأسري