ختام فعاليات المتلقى الرابع لذوي الهمم بمركز الإبداع في دمنهور 

ختام فعاليات المتلقى الرابع لذوي الهمم تحت شعار "إبداع وتميز" بمركز الابداع بدمنهور 
ختام فعاليات المتلقى الرابع لذوي الهمم تحت شعار "إبداع وتميز" بمركز الابداع بدمنهور 

اختتم مركز الإبداع الفني بدمنهور فعاليات المتلقى الرابع لذوي الهمم تحت شعار "إبداع وتميز"، والذي استمر على مدار ٣ أيام من ١٣ وحتي ١٥ ديسمبر الجاري.

واستقبل مركز الإبداع الفني مدرسة " ناصر التربية الفكرية - الأمل للصم والبكم ع. ث - النور للمكفوفين"، وتضمنت الفعاليات عرض فني لطلبة مدرسة الأمل للصم والبكم ع. ث و تم توزيع الأطفال علي عدة ورش منها "القاعة الذكية - صلصال - مجسمات بالفوم - اورجامي - تدوير خامات - رسم بالرمل - رسم وتلوين".، بالإضافة لاستكمال ورشة عمل الأخصائيين الاجتماعيين وأولياء أمور الأطفال عن" كيفية إكتشاف إعاقة الطفل مبكرا والعمل على حلها" للدكتورة ريهام شرف استشاري التربية الخاصة. كما سيقام الحفل الختامي للملتقي يوم ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١م بمقر المركز.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية دور مركز الإبداع الفني كمنارة على أرض المحافظة في شتى المجالات الفنية والثقافية والأدبية والعلمية، كما يُعد متنفسًا ومصدرًا هامًا لأبناء المحافظة لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية.

وفي سياق متصل، واصلت القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم فعالياتها بمحافظة البحيرة، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصةوبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى. 

وتم تنفيذ قافلة طبية لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بايتاى البارود من خلال المجلس الإستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، والتأمين الصحي بالبحيرة، وذلك بحضور  مصطفى سويدان نائب رئيس المدينة  و رضا إسماعيل مدير التربية الخاصة بمديرية التربيه والتعليم  محمد دسوقي مدير الإدارة التعليمية بايتاى البارود. 

وتم خلال القافلة فحص والكشف على ٨٥ طالب بالمدرسة  ( رمد  - اطفال)، كما تم عمل توعية صحية للطلاب، وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس "كورونا"، مع توعيتهم بطرق الوقاية من إنتشار الفيروس .


 ومن جانبه، أكد المحافظ أن ذوى الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأشار المحافظ، إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمية.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: كفر الدوار أحد القلاع الصناعية على مستوى الجمهورية فى الغزل والنسيج