التحالف العربي يعلن تدمير منظومة دفاع جوي معادية بمدينة مأرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر، عن تدمير منظومة دفاع جوي معادية بمدينة مأرب الجنوبية .

كما أكد التحالف على أن الضربات الجوية التي يقوم بها ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

أقرا أيضا التحالف العربي: مقتل 145 إرهابيا وتدمير 16 آلية عسكرية في مأرب

وشدد التحالف علي المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

في سياق متصل، كان قد أعلن أمس الثلاثاء التحالف عن تدمير 4 مخازن سرية مرتبطة بنشاط الطائرات المسيرة شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التحالف في بيان -بحسب التلفزيون السعودي- إنه "تم تدمير 4 مخازن سرية بمديرية أزال بالعاصمة اليمنية صنعاء مرتبطة بنشاط الطائرات المسيرة.

وأضاف البيان أيضا إنه تم "تدمير كهفين جبليين تم إنشاؤها لتخزين الصواريخ الباليستية، وتدمير أحد المواقع السرية للقدرات النوعية بمديرية بالموقع".

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، تدمير الدفاعات السعودية صاروخًا باليستيًا أطلق باتجاه خميس مشيط. 

وقال التحالف إن عودة الحوثي لاستهداف المدنيين سيقابلها تكلفة باهظة، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات حازمة لتحييد التهديد تتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأعلن التحالف في وقت سابق الاثنين تنفيذ 28 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت التحالف أن الاستهدافات بمأرب والجوف دمرت 14 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الحوثيين تجاوزت 140 عنصراً.

كما أعلن التحالف أنه نفذ استهدافاً واحداً بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين. واستهدفت هذه العملية آلية عسكرية للحوثي.

وتقود السعودية، مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية ودعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله أواخر 2014.