الأهلي يجهز الصف الثاني ويطير للدوحة الجمعة

استعدادات جادة فى الأهلى قبل السفر للدوحة لمواجهة الرجاء المغربى
استعدادات جادة فى الأهلى قبل السفر للدوحة لمواجهة الرجاء المغربى

على قدم وساق يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته الأخيرة قبل السفر للدوحة بعد غداً الجمعة لمواجهة فريق الرجاء المغربى فى بطولة السوبر الأفريقى التى يخوضها الأهلي بصفته بطلًا لدورى أبطال أفريقيا بينما الرجاء باعتباره بطلًا للكونفيدرالية ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء القادم.. 

اقرأ أيضاً | موسيماني يرفض إذاعة ودية الأهلى والطلائع.. تعرف على السبب

ورغم سعى الأهلى لزيادة رصيده من البطولات وإضافة لقب جديد إلا أن الفريق بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى يواجه مشكلة كبيرة بسبب الإصابات التى ضربت لاعبيه إلى جانب إجهاد البعض الآخر وذلك فى ظل مشاركة لاعبيه فى البطولة العربية المقامة حاليا فى قطر.
 حيث إن معظم قوام الأهلى الأساسى منضم للمنتخب الوطنى إلى جانب تواجد على معلول رفقة المنتخب التونسى وبدر بانون مع المغرب.

وحتى الآن يفتقد الأهلى أربعة لاعبين رسميًا وتأكد عدم تواجدهم مع الفريق خلال هذا اللقاء المرتقب وهم صلاح محسن، وأحمد عبد القادر، ومحمود متولى، وأيمن أشرف الذى يعد من أهم عناصر الفريق وجوكر فى أدواره داخل الملعب.. وكان أيمن قد تعرض للإصابة أثناء مشاركته بالبطولة العربية وهناك جهود طبية كبيرة تبذل معه أملا فى  تجهيزه سريعًا قبل موعدى كأس الأمم الأفريقية ومونديال الأندية.

وإلى جانب الإصابات فبالطبع معظم اللاعبين المشاركين مع المنتخبات يعانون من حالة إرهاق كبيرة نظرا لضغط المباريات والمشاركة فى أكثر من حدث تلو الآخر دون راحة كافية وهو ما يقلق موسيمانى حيث إن الفريق مقبل على بطولات مهمة فى الفترة القادمة وإصابة أى لاعب فى ذلك التوقيت وخاصة فى ظل الأزمة الحالية بسبب تضارب مواعيد الكان والمونديال ستكون أزمة كبيرة لأنه سيكون من الصعب تعويض كل هذه الغيابات..  وفى ضوء هذا الموقف  يجهز موسيمانى خلال هذه الفترة معظم لاعبى الصف الثانى بالإضافة إلى المحترفين حيث من المتوقع وفى ظل هذه الظروف يتم الدفع بكل من كهربا وطاهر والشحات خلال الفترة المقبلة سواء فى الدورى أو كأس العالم أو حتى اللقاء المقبل أمام الرجاء إذا استلزم الأمر وبالتحديد إذا سارت الأمور على نفس المنوال.

فى حين يخوض بدر بانون خلال هذه الأيام برنامج تدريب خاصا بناء على توجيهات الجهاز الفنى للأهلى.. وذلك بعد أن تمت الموافقة على بقائه فى قطر عقب توديع المنتخب المغربى البطولة العربية وذلك لحين التحاقه بالفريق.

مستقبل الحراس
 وعلى جانب آخر حرص ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الأهلى، على متابعة تدريبات الحراس فى فرق الناشئين والبراعم، من أجل الإطمئنان على مستوياتهم، باعتبارهم مستقبل حراسة المرمى فى النادى.

وأثنى يانكون على مستوى حراس ناشئى الأهلى وأشاد بقدراتهم الفنية، كما أشاد بالدور الذى يقوم به مدربو الحراس، فى كيفية تعاملهم معهم، وتركيزهم على الجوانب الفنية والبدنية بشكل مميز. عقد يانكون محاضرة فنية مع مدربى الحراس، بحضور التشيكى مايكل بروكيش المدير الفنى للقطاع.

ودخل يانكون فى نقاش مع مدربى حراس قطاع الناشئين والبراعم بالأهلى، حول البرامج والرؤى الفنية التى يجب انتهاجها فى تدريب الحراس، وأكد لهم أنه سوف يعقد محاضرات مماثلة فى الفترات المقبلة، بهدف النهوض بمستوى حراس الأهلى الشباب..  يأتى ذلك فى إطار حرص الجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيمانى، على متابعة قطاع الناشئين باستمرار وتطوير مستويات اللاعبين، وهو الأمر الذى ظهر بوضوح من خلال زيارة موسيمانى للقطاع منذ عدة أيام ومتابعته عددًا من المباريات، وكذلك تصعيده عددًا كبيرًا من اللاعبين للتدريب مع الفريق الأول.