صرف مقررات ديسمبر التموينية يتجاوز 70%

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تستكمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات ديسمبر الجاري من خلال 40 ألف منفذ لأصحاب البطاقات التموينية، وكشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية ،عن تجاوز نسبة صرف مقررات الشهر الجاري 70% حتى الان، وتوقع استكمال صرف النسبة المتبقية من البطاقات، خلال الأسبوع القادم على أقصى تقدير.

كما حذرت التموين جميع منافذها من عقوبة التلاعب بحصص المقررات المخصصة لكل فرد بالبطاقة التموينية، أو أسعار السلع المحددة من قبل الوزارة، وكذلك من عقوبة

غلق المنفذ خلال مواعيد العمل الرسمية، وهي من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، جميع أيام الاسبوع.

وشددت وزارة التموين على جميع منافذ صرف المقررات، من بقالين التموين إلى جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، بالإلتزام بالحصص المقررة لكل فرد من السلع الأساسية على بطاقة التموين ، والتي تصرف للمواطن اختياريا وفقا لرغبته

ويحق لكل فرد مقيد على بطاقة تموينية الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت ،وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد ، لتزيد إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

يذكر أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، تدعم سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية بقيمة 3 مليار جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا على البطاقة التموينية،وذلك حتى الفراد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيها .

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية 32 سلعة تموينية ،تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخري من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية ، و انواع مختلفة من البسكويت.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف سلعة السكر بسعر 8.5 جنيها على البطاقة التموينية،والارز بسعر 8 جنية للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للتر ، و20 جنيها للزجاجة ال 800 ملي.

اقرأ أيضا :التموين تبت اليوم في مناقصة توريد الزيت المحلي