وفاة عامل بأزمة قلبية بعد طابور الصباح في مدرسة بقنا

الحارس عبدالموجود أحمد
الحارس عبدالموجود أحمد

توفي عامل، صباح اليوم الأربعاء، بعد إصابته بأزمة قلبية، داخل مدرسة ثانوية بقنا
ونعت الإدارة التعليمية في ابوتشت، برئاسة عفت وزيري، وفاة حارس عبدالموجود أحمد، عامل معين على مجلس الأمناء، أثناء عمله في مدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية بمحافظة قنا.

وفي سياق آخر، زار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أسرة شهيد لقمة العيش بقرية القصر بنجع حمادي،  لتقديم واجب العزاء، بعد أن لقي مصرعه على يد عاطل بعد مقاومته، أثناء محاولته سرقة 100 جنيه.


وأبلغ محافظ قنا، أسرة الشهيد، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم بنفسه بالأسرة، وأنه وجه برعايتها وتوفير كافة احتياجاتهم، مقدما خالص تعازيه لأسرة الطفل.


وجهت أسرة شهيد لقمة العيش بنجع حمادي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد الاهتمام بهم، والتوجيهات بتوفير كافة احتياجاتهم.


وأوضح فى لفتة إنسانية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير احتياجات أسرة الطفل حسين عبد الله إبراهيم محمود سعيد 16 عاما ومقيم بقرية القصر مركز نجع حمادى محافظة قنا، والذى كان قد تعرض للقتل على يد عاطل بغرض السرقة، حيث كان الطفل حسين يعمل كبائع خضروات وهو العائل الوحيد لأسرته التى تتكون من 8 أفراد.


ووجه الرئيس السيسى، بدراسة حالة أسرة الطفل وتم إدراج منزل الأسرة ضمن مبادرة سكن كريم لبناء المنزل بشكل جديد ولائق وتوفير الفرش اللازم بصورة عاجلة.


كما تم صرف مساعدة عاجلة للأسرة قيمتها 10 آلاف جنيه من بنك ناصر الاجتماعى وصرف مبلغ ألف جنيه لوالد الطفل ووالدته من إحدى الجمعيات مع استمرار صرف الدعم النقدى تكافل وكرامة وصرف أدوية للأسرة بشكل شهرى وتوفير سلة مواد غذائية من محافظة قنا وقيام وزارة القوى العاملة بتوفير فرصتى عمل لأخوة الطفل البالغين.


كما قامت محافظة قنا، بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوفير أحد المشروعات بنظام التقسيط لرب الأسرة بدون فوائد (تروسيكل - عربة - منفذ) لبيع الخضروات لمساعدة الأسرة على مواجهة أعباء الحياة.


وقال عبد الله ابراهيم،  والد الطفل حسين، لن تستطيع الكلمات أن تعبر عن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي،  على ما فعله ، والإهتمام بأسرة بسيطة في أقصى الصعيد، راح منها سندها، فالشكر كل الشكر لفخامته على الاهتمام بنا، دمت نصيرا لها.


وأشار أحمد إبراهيم،  عم الطفل، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انسان بمعنى الكلمة،  فهو أب روحي ونصير الغلابة، وجابرا للخواطر، حفظه الله لمصر وشعبها وللأمة العربية بأكملها.
وكان المتهم بقتل طفل الجرجير،  بنجع حمادي اعترف أمام النيابة العامة، بارتكاب الواقعة وأقر بأنه حالة تواجده أمام مسكنه أبصر الطفل الذى قتله وأخذ المائة جنيه.


وأوهم المتهم القتيل بأنه يرغب فى نقل كنبتين من حديقة خاصة به إلى مسكنه مقابل مبلغ مالى فوافق الطفل وقام باستدراجه وفى الطريق أوهمه بأن الحديقة خلف زراعات القصب وطلب منه تغيير خط سيره ليسير وسط الزراعات وفى وسط الزراعات أسقطه أرضا وحاول أخذ المائة جنيه من يده إلا أن القتيل رفض وقام بمقاومتة وقام بخنقه من رقبتة فسقط مغشيا عليه .
وأثناء ذلك شاهد قطعة زجاجية فارغة ملقاه على حافة الترعة فقام بالتقاطها وذبحن من رقبتة وتركه وسط الزراعات وعاد الى مسكنه فتم القبض عليه، وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات.
وقال والد الطفل : ابني مات راجل ونحتسبه عند الله شهيد، حسين كان محبوب من الجميع وكان بيساعد مع اخواته من خلال شغله، وبنطالب من شيخ الأزهر الامام الأكبر أحمد الطيب، بتسمية المعهد الديني الذي كان يدرس فيه حسين، باسم الشهيد.

 

اقرأ أيضا

مصرع شقيقين في انقلاب جرار زراعي داخل ترعة بقنا