عاجل

خبير معلومات يكشف إجراء جديد من واتس آب لتعزيز الخصوصية| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل الميزة الجديدة التي طرحها تطبيق واتس آب المملوك لشركة ميتا بهدف تعزيز الخصوصية، وهي خاصية إغلاق آخر مشاهدة للأشخاص غير المعروفين بالنسبة للمستخدم بدلًا من اشتراط إغلاقها للجميع.

وأضاف السخاوي، خلال مداخلة لبرنامج "هذا الصباح"، "إكسترا نيوز"، أنه كان هناك تطبيقات ثانوي تعتمد على بنية تحتية خاصة بتطبيق واتس آب الأصلي مثل واتس آب جولد وكانت تتضمن مزايا إضافية في حين أن تلك المزايا لم تكن موجودة في التطبيق الرسمي.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أنه سابقًا كانت ميزة إخفاء آخر مشاهدة من خلال ظهور علامة صحة واحدة لشخص واحد حتى إذا تم الرد على الرسالة لم تكن متوفرة سوى في التطبيقات غير الرسمية لافتًا إلى أن مثل هذه التطبيقات تمثل خطورة كبيرة جدًا على المستخدم.

اقرأ أيضاً| الفنانة شريفة ماهر: معنديش مانع للصلح مع ولادي الثلاثة| فيديو

ومن ناحية أخرى، قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي يعني استخدام خاصية التفكير البشري بواسطة أجهزة الحاسب الآلي.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «ظهرت أهمية الذكاء الاصطناعي خلال جائحة كورونا، خاصة بعد استخدامه في مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة»، مشيرا إلى أن نسبة خطأ الذكاء الاصطناعي منخفضة جدا، مقارنة بالعامل البشري.

وحول تأثير تطورات العالم الافتراضي على حياة الأشخاص قال خبير تكنولوجيا المعلومات «سنفتقد أشياء كثيرة، على غرار ما حدث في الحياة جراء توغل السوشيال ميديا، وفي الوقت ذاته سيوفر الذكاء الاصطناعي الوقت والمجهود»، معلقا «يعني المذيع ممكن يطلع هوا من البيت، من غير ما يضطر ينزل الاستوديو».