أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك خلال الفترة من ١٩ وحتى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، بمشاركة ٢١٨٠ فريق متحرك وثابت بكافة مراكز التطعيم بالريف والحضر ومواقع التجمعات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من شلل الأطفال.
اقرأ أيضاً: «صحة الغربية» تشدد على الحملات التوعوية وتلقي لقاح كورونا
ووجه رحمي مديرية الصحة لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام المواطنين، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، تنفيذاً لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، مناشداً المواطنين بالذهاب للوحدات الصحية بأطفالهم ممن يشملهم السن وذلك في المدة المعلنة.
وأوضح الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال الموجودين بالنطاق الجغرافي لمحافظة الغربية من عمر "يوم وحتى ٥ سنوات" بمعدل ٧٢٥١٤٦ طفل، باستخدام "الطعم النموي سابين أحادي التكافؤ"، مشيراً إلى استعداد المديرية من خلال وضع خطة لتغطية المناطق الحدودية للمحافظات المجاورة بالإضافة لخطة تطعيم العشوائيات وحصر أي عرب رحل، إلى جانب توفير جميع المعدات "فريزرات وثلاجات وكلامن وأكياس تبريد للحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة".
كما وجه الدكتور رحمى بعمل حملات مكثفة للنظافة والتجميل وتحسين الخدمات والمرافق، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين، فقد قامت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى بعمل حملة مكثفة داخل قرى المركز تحت إشراف اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، حيث قامت الوحدة المحلية بالجابرية بحملة نظافة لإزالة التجمعات أمام القرى وحول المدارس ومتابعة أعمال المتعهد لنقل القمامة، كما تم رفع كافة المخلفات بطريق الجابرية - المحلة وطريق المقابر وأمام عزبة البغداد، في حين قامت الوحدة المحلية بسامول بحملة نظافة لطريق المحلة - سامول بدايةً من كوبري دمتنو وحتى كوبري الشامي مع استمرار حملات النظافة بمنطقة السوق وشوارع القرية وبجوار مدرسة صيام بندق.
وفي ذات السياق، قام قسم النظافة بحي ثان المحلة الكبرى ، بمتابعة الأستاذ أحمد المغاوري سليمان رئيس الحي، برفع القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية ، وتم تنفيذ حملات نظافة مكثفة داخل نطاق الحي بمناطق (الجمهورية العمومي، العلو، الشون، شارع عبد الحي شاهين، طريق سكة طنطا، شارع البحر، الطريق الدائري، منشأة البكري، نعمان الأعصر، شارع جمال عبد الناصر بالجمهورية وشارع الترعة)، إلى جانب رفع المخلفات بمحيط مستشفيات (الحميات، الصدر والكبد)، وتم نقل المخلفات وإزالة الأتربة من على الأرصفة ونقلها إلى المقلب العمومي.

خطط سكانية لتحقيق التنمية المستدامة بشمال سيناء
«لجنة تأمين الشواطئ» بمجلس الوزراء تبحث متطلبات الإنقاذ والسلامة بسيناء
ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة ويواصل صعوده القوي





