رش المياه وتكسير الأطباق.. أبرز الاحتفالات برأس السنة حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع بداية رأس السنة، يشغل بال كثير كيفية الاحتفال بالعام الجديد، وماهى الأفكار الغريبة وغير تقليدية التي يحتفل بها العالم، فكل بلد لديها من العادات أغربها، تعبر بها عن ثقافتها، فإذا كانت  مصر تحتفل بالملابس الحمراء وشجرة الكريسماس المزينة بالهدايا البسيطة، فالعالم له رأى أخر في طريقة الاحتفال بالعام الجديد.

 الملابس الداخلية الملونة لاستقبال العام الجديد فى أمريكا الجنوبية
الملابس الداخلية الملونة فى مواجهة الحظ السيئ، هكذا يعتقد سكان بعض الدول في أمريكا الجنوبية، حيث يبدأ الناس هناك بارتداء الملابس الداخلية ذات الألوان المختلفة لجلب الحظ والثروة وكذلك الحب في العام الجديد.


تكسير الأطباق طريقة الاحتفال بالعام الجديد فى الدنمارك
فى الدنمارك لهم طريقة خاصة للاحتفال بالعالم الجديد، حيث يوفروا الأطباق والصحون غير المستخدمة حتى يحل عليهم يوم 31 ديسمبر، ويبدءوا فى تكسير الصحون فى الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهى الطريقة التى تجعلهم يشعرون بالخير اتجاه العام الجديد.

تناول 12 حبة من حبات العنب من أشهر العادات الأسبانية القديمة

أما اسبانيا، إذا كنت ترغب فى أن تضمن حظ سعيد لك فى العام المقبل، سيكون واجب عليك تناول 12 حبة من حبات العنب، وتعد من أشهر العادات الأسبانية القديمة، حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ.


الأجراس احتفال بالعام الجديد فى اليابان
108 جرس هكذا يعتقد شعب اليابان، أن هذه الطريقة لاستقبال العام الجديد أفضل حل لجلب الحظ، وهو اعتقاد شائع فى الديانة البوذية، ومن أشهر وأقدم العادات هناك.


الفطائر لاستقبال العام الجديد فى فرنسا 
فى فرنسا لن يكلفك العام الكثير من المجهود لاستقبال العام الجديد، فقط مجموعة من الفطائر اللذيذة فى ليلة رأس السنة الجديدة، هذا يكفِ جدًا لجلب الحظ والسعادة.


القفز فى البحر لجلب الحظ فى الدنمارك
إذا قضيت ليلة رأس السنة الجديدة، فعليك أن تتبع عاداتهم فى هذا، فقط عليك القفز سواء من فوق كرسى أو منضدة، فهذا فقط ما سيجلب لك الحظ فى العام الجديد.

 

رش المياه فى تايلاند
فى تايلاند فقط يحملون المياه ويلقون بها بعضهم البعض، هذه هى العادة التى يجلبون بها الحظ مع كل عام جديد، إذا كنت ستسافر إليها فى ليلة رأس العام فعليك أن تستعد لحرب المياه.

الدهانات في الصين 

يعشق سكان الصين، الألوان ،فعندما يتعلق الأمر بالترحيب بالعام الجديد، يقوم السكان الأصليون بطلاء أبوابهم باللون الأحمر لأنهم يعتقدون أن هذا اللون يجلب الحظ والسعادة للمنزل.

أجراس الاحتفال في اليابان

يقوم اليابانيون بالاحتفال عبر دق 108 أجراس، احتفالا بالعام الجديد، فالأجراس لا تتوقف أبدا عن الرنين في هذا اليوم.



زيارة الموتى في تشيلي

يذهب مواطنو تشيلي في ليلة رأس السنة لزيارة أقاربهم المتوفيين، اعتقادا منهم أن تلك الزيارة لا تشعرهم بالوحدة.

اقرأ أيضا |عريس وعروسة يحلقان شعرهما أمام المعازيم.. لهذا السبب