كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على حياة الأشخاص؟ خبير معلومات يجيب | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي يعني استخدام خاصية التفكير البشري بواسطة أجهزة الحاسب الآلي.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «ظهرت أهمية الذكاء الاصطناعي خلال جائحة كورونا، خاصة بعد استخدامه في مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة»، مشيرا إلى أن نسبة خطأ الذكاء الاصطناعي منخفضة جدا، مقارنة بالعامل البشري.

وحول تأثير تطورات العالم الافتراضي على حياة الأشخاص قال خبير تكنولوجيا المعلومات «سنفتقد أشياء كثيرة، على غرار ما حدث في الحياة جراء توغل السوشيال ميديا، وفي الوقت ذاته سيوفر الذكاء الاصطناعي الوقت والمجهود»، معلقا «يعني المذيع ممكن يطلع هوا من البيت، من غير ما يضطر ينزل الاستوديو».

اقرأ أيضاً| كتل هوائية باردة تقترب.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة | فيديو

وفي وقت سابق أكد د.أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، ضرورة الحذر من استخدام أدوات الدفع الإلكترونية، وذلك لتفادى عمليات النصب خاصة في عروض تخفيضات البلاك فرايدي.

وأضاف مصطفى “إذا كنت تقوم بشراء سلعة أو منتج من بائع متجول فيجب أن تأخذ حذرك”.

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات "النصب يتوقف على المكان اللي انت هتشتري منه"، موضحا أنه في حالة التسويق الإلكتروني قد تتعرض لعمليات نصب كثيرة ومنها أن تكون الشركة التي تشتري منها وهمية.

وقال “يمكن أن تكون الشركة غير وهمية ولكن تقدم منتجات غير مطلوبة”، معقباً "بتكون دفعت الفلوس خلاص وتجيلك حاجات غير اللى انت طالبها.. وأكثر خطر يواجه الإنسان في التسويق الالكتروني والشراء الـ أونلاين هو الحصول على بياناته وتكون الشركة وهمية من الأساس".