مواجهة صعبة بين قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب 

الجزائر
الجزائر

مواجهة صعبة ستجمع بين منتخبي قطر والجزائر اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الثمامة ضمن مباريات نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة حاليا بقطر حتي 18 ديسمبر الجاري.


ومن المقرر أن تقام المباراة في التاسعة مساء اليوم الأربعاء 15 - 12 -2012 على ملعب ستاد الثمامة وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكاس.

وصعد العنابي القطري  إلى "المربع الذهبي" للبطولة بعد فوزه التاريخي على نظيره الإماراتي (5-0) في "الديربي الخليجي" الذي جمعهما مساء الجمعة، على استاد "البيت" .

بينما تأهل منتخب الجزائر إلى الدور قبل النهائي على حساب نظيره المغربي بعد فوزه عليه بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) التي لجأ إليها المنتخبان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1) وبعد الشوطين الإضافيين (2-2) مساء السبت على استاد الجنوب .

يذكر أن مباراة نصف النهائي الأخرى ستجمع بين مصر وتونس في الخامسة مساء على ملعب ستاد 974.

وكان منتخب الجزائر استهل مشواره في كأس العرب 2021 بتحقيق فوز كبير على السودان 4-0، ثم تخطى لبنان بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع مصر 1-1ن ويتخطى المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في مباراة مثيرة.

وفاز منتخب قطر بمبارياته الأربع السابقة حيث حقق الفوز  في المجموعات على البحرين 1-0، وعمان 2-1، والعرق 3-0، قبل أن يحقق فوزا كبيرا على منتخب الإمارات في ربع النهائي بنتيجة 5-0، بعدما قدمت أفضل عروضها في البطولة.

لم يجمع أي لقاء رسمي سابق بين المنتخب الجزائري ونظيره القطري إذ جمعتهما 6 لقاءات ودية، فاز خلالها محاربو الصحراء في لقاءين و"العنابي" في مباراتين وحسم التعادل مواجهتين.

ومن جانبه قال الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري أن مباراة  الجزائر ستكون صعبة أمام فريق قوي خاض مباراة كبيرة أمام نظيره المغربي في الدور ربع النهائي وتفوق عليه بركلات الترجيح".
 
وأضاف: "اليوم سيكون اختبارا جديدا بالنسبة لنا، ولا يمكن لي الحديث عن قائمة المنتخب المنافس، والذي أعرفه أننا أبطال آسيا ومنافسنا أيضا بطل أفريقيا وهذا ما سيجعل المباراة قوية بين فريقين سيلعبان من أجل هدف واحد وهو التأهل للنهائي وسنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا".
في المقابل قال مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري ان مباراة قطر ستكون قوية مشددا على جاهزية لاعبيه لمباراة اليوم .

وأضاف :"أعرف المنتخب القطري جيدا كما أنه أيضا يعرفنا جيدا لأن لدينا عناصر تلعب في الدوري القطري وفي الدوريات الخليجية".

 وشدد"في مباراة اليوم سيكون من المهم فيها اللعب الجماعي لأنها مباراة نصف نهائي ودائما مثل هذه المباريات تحسم برغبة الفوز وبذل الجهد الأفضل داخل الملعب".

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقًا.

اقرأ أيضًا: بتدريبات مكثفة.. المنتخب يستعد للقاء تونس في نصف نهائي كأس العرب