عاجل

تنويه هام للمسافرين من مصر إلى سويسرا بعد رفع حظر السفر 

ارشيفية
ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالشركة الوطنية مصر للطيران، أنه في ضوء إعلان السلطات بدولة سويسرا مؤخرا قرار رفع حظر السفر من بعض الدول ومن بينها جمهورية مصر العربية وإنهاء الحجر الصحي للقادمين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

بريطانيا تعلن حذف 11 دولة أفريقية من قائمة السفر الحمراء

 وأفاد المصدر أن مصر للطيران وجهت عناية عملائها المسافرين علي رحلاتها المتجهة من القاهرة الي جينيف  بضرورة إجراء اختبار تحليلPCR  قبل الدخول إلي دولة سويسرا ب ٧٢ ساعه ثم القيام ب Antigen Rapid أو PCR ما بين اليوم الرابع والسابع بعد الوصول.

ونوهت مصر للطيران على عملائها المسافرين علي رحلاتها الدولية إلي سويسرا ضرورة مراجعة تعليمات وضوابط السفر المختلفة قبل مغادرة رحلاتهم من خلال الاتصال بمركز مصر للطيران علي ١٧١٧ من اي موبايل او زيارة مكاتب مصر للطيران أو أقرب وكيل سياحي .

 

وطالبت شركة "مصر للطيران"، من عملائها المسافرين على رحلاتها الدولية ضرورة مراجعة تعليمات وضوابط السفر للدول المختلفة قبل مغادرة رحلاتهم من الاتصال بمركز مصر للطيران علي 1717 من اي هاتف أو زيارة مكاتب مصر للطيران أو اقرب وكيل سياحي.

 

ومن جهة أخرى قررت الجهات الصحية في روسيا تقليل فترة صلاحية نتيجة اختبار PCR السلبية للقادمين لروسيا إلى 48 ساعة بدلاً من 72 ساعة، وذلك في ضوء التعديلات على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضعها بعض الدول للسفر إليها  للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

و قالت الجهات الصحية في روسيا: "بالنسبة للمواطنين الروس لا يزال بإمكانهم دخول روسيا دون شهادة اختبار PCR بنتيجة سلبية ويمكنهم القيام بذلك في خلال 48 ساعة بدلاً من 72 ساعة بعد وصولهم إلى روسيا وتحميل نتيجة الاختبار على موقع Gosuslugi الداخلي الخاص بإدارة الرعاية الصحية الروسية". 

 

كما أعلنت شركة مصر للطيران من قبل استئناف تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا بين القاهرة وجوهانسبرج يوم الخميس من كل أسبوع إعتبارا من ١٦ ديسمبر الجاري، علي أن تقلع الرحلة من القاهرة الساعة ٢٣:٠٥ مساء. 

 

و من المخطط أن تسير الشركة الرحلة بأحدث طرازاتها. ويمكن للعملاء حجز تذاكرهم عن طريق الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران ١٧١٧ أو egyptair.com أو عن طريق مكاتب مصر للطيران المنتشرة حول العالم.

 

وسيتم تطبيق الاجراءات الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية للركاب القادمين إلى جمهورية مصر العربية.