ريجيم يجعلك تفقد 4 كيلو من وزنك في أسبوع

صورةارشيفية
صورةارشيفية

 تسعى كثير من السيدات إلى الحصول على نظام غذائي يساعدها على فقدان الوزن والحفاظ على صحتها في ذات الوقت، وفي هذا الصدد نقدم لك ريجيم صحي يجعلك تفقدين ٤ كيلو من وزنك في أسبوع، مع الحفاظ على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وذلك بحسب موقع "هيلث لاين" الطبي.

اليوم الأول

ينصح بتناول شوربة الكرنب «شوربة الخضار»، وينصح بتناول الكثير من الفواكه على مدار اليوم، ولكن ابتعدي عن تناول الموز، واشرب الكثير من الشاي غير المحلى وعصير التوت البري.

اليوم الثاني

تناول حشو الخضار الطازجة أو النيئة أو المطبوخة على حسب رغبتك، حاول أن تأكل الخضار الورقية الخضراء وابتعد عن الفاصوليا الجافة والبازلاء والذرة، واشرب قدر ما تريد من الشوربة، وبالنسبة لوجبة العشاء، تناول ببطاطس كبيرة مخبوزة بالزبدة، ولا تتناول اي فاكهة في ذلك اليوم.

اليوم الثالث

اجمع بين اليوم الأول والثاني: تنازلي الشوربة التي تفضليها، مع الفواكه والخضروات التي تريدها ، ولكن لا تتناولين وجبة العشاء في ذلك اليوم.

اليوم الرابع

الموز والحليب الخالي من الدسم: تناول ما يصل إلى ثمانية موزات واشرب أكبر عدد تريده من أكواب الحليب الخالي من الدسم، بالإضافة إلى القدر الذي تريده من الحساء. من المفترض أن يقلل هذا اليوم من شغفك بالحلويات ، لذا ينصح بعدم تناول وجبه العشاء.

اليوم الخامس

يفضل تناول قطعة متوسطة من اللحم البقري مع ٦ حبات طماطم طازجة، وينصح الخبراء بتناول شرب 6 ل 8 أكواب من الماء لطرد حمض البوليك من جسمك، اشرب شوربة.

اليوم السادس

يفضل تناول 2 أو 3 شرائح اللحم إذا أردت، مع الخضار الورقية الخضراء، ولكن بدون البطاطس المخبوزة، اشرب حصة واحدة على الأقل من الشوربة.

اليوم السابع

يفضل تناول الأرز البني، مع قطعة مشوية من الدجاج، والخضروات، مع الفواكه.

اقرأ أيضا| منها «ربتي على ظهره» بلطف.. أفضل الطرق لتجشؤ الرضع