وزير الاتصالات لـ«دفاع النواب»: نستهدف التحول الرقمي في كافة القطاعات ‎

صورةارشيفية
صورةارشيفية

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء احمد العوضي، اجتماعا لعرض استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور الوزير عمرو طلعت.

 

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب من أهم اللجان التي تضطلع بمسؤولية ضخمة بما يدور حولنا من ملابسات وظروف تجعل هذا الملف في منتهى الأهمية.

وعرض الوزير على اللجنه استراتيجية الوزارة وشرح أهم معالم استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية ترتكز على ثلاث محاور وهي التحول الرقمي وما يضمه من رقمنة الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين، والمحور الثاني بناء الإنسان والتنمية البشرية، ودعم جهود الدولة في هذا الملف، والمحور الثالث هو البنية التحتية بمختلف روافدها من مكاتب البريد وخدمات الاتصالات.

وأكد الوزير أننا أطلقنا منصة مصر الرقمية لتقديم حزم من الخدمات للمواطنين وهي خدمات حكومية، مشيرًا إلى أن المنصة بدأت بـ٣٢ خدمة اليوم أكثر من ٩٠ خدمة حكومية وسنتجاوز الـ١٠٠ خدمه نهاية العام الجاري.

 

وأشار الوزير إلى أنه بانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية ستكون هناك رؤية لتكون حكومة تشاركية لا ورقية، حيث تم أرشفة ١٠٠ مليون ورقة حتى الآن من الأجهزة الحكومية، مؤكدًا أننا نعمل علي ارشفه كافة ملفات المؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي سيكون في كافة القطاعات.

اقرأ أيضا: وكيل دفاع النواب: المصريون أصبح لديهم وعى بأكاذيب الإخوان