وكيل تعليم الغربية يترأس لجنة مقابلة الفريق البحثي لمعلومات سوق العمل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ترأس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء، لجنة مقابلة الفريق البحثي لمعلومات سوق العمل بوحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمديرية، بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومشروع دعم التشغيل الألماني GIZ المرحلة الثالثة.

جاء ذلك بحضور المهندس فتحي أبو هندي مدير عام التعليم الفني، وفريد أبو الغيط مدير الوحدة الفرعية لسوق العمل بالمديرية، وعفت فخري مدير إدارة تنسيق التعليم الفني، وهبة صلاح مصطفى، مدير إدارة الشئون القانونية بالمديرية،  ومي حسن الغمري، ممثلة مشروع قوى عامله مصر،  ودينا أحمد شوقي، ممثلة مشروع دعم تشغيل الألماني.

وتخللت الفعاليات، مقابلة المرشحين لاختيار 3 أعضاء من الفريق البحثي، لمعلومات سوق العمل بوحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالمديرية.


كمًا قام وكيل الوزارة بمتابعة فعاليات اليوم الثاني من مبادرة " بإيدينا نجملها" والتي كان قد أطلقها معالي محافظ الغربية في العام الماضي، بهدف تجميل وتطوير الشوارع المحيطة بالمدارس، وعمل لوحات جدارية على أسوار المدارس، ومداخل المدن، وتنفيذ رسومات للشعارات الوطنية على الحوائط، والرسم على الجداريات والمبان المحيطة، بمشاركة أكثر من مائة معلم ومعلمة من معلمي التربية الفنية بجميع الإدارات التعليمية العشر. 

وقد قدم وكيل الوزارة الشكر لجميع معلمي ومشرفي التربية الفنية المشاركين، على الجهد الرائع المبذول والأداء المتميز في إنجاز العمل.

كما شهد اليوم، وكيل الوزارة ندوة بعنوان "شكرا رئيسي"،  ايدكم بإيدينا للحفاظ على صحة أولادنا، والتي تنظمها إدارة كفر الزيات التعليمية، وتم تنفيذها بمدرسة عمر بن الخطاب الرسمية للغات ،بحضور نجاة حواش، مدير عام إدارة كفر الزيات التعليمية، د. فوزية محمد، طبيب بوزارة الصحة (محاضر)، د. أكرم حمدان، طبيب بوزارة الصحة (محاضر). 

بدأ برنامج الندوة بالسلام الجمهوري، ثم كلمة الافتتاح، والقرآن الكريم، واستعراض اسلمي يا مصر، وحوار باللغة الإنجليزية عن المبادرة. 

وأكد وكيل الوزارة، خلال كلمته، حرص القيادة السياسية على سلامة أبنائنا الطلاب بالمرحلة الابتدائية، ودعما للنشء في أن يكون سليم البنية، حيث أطلق فخامة رئيس الجمهورية مبادرة 100 مليون صحة، في بداية العام الحالي، والتي تعالج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس، والتي تستهدف 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية، وتستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي بجميع محافظات الجمهورية. 

اقرأ أيضا|استئصال ورم 200 جرام من أمعاء مريض بمستشفى المنشاوي طنطا