الحكومة الفرنسية : لا قيود على المواطنين في عيد الميلاد‎‎

 المتحدث بأسم الحكومة الفرنسية
المتحدث بأسم الحكومة الفرنسية

نفى جابرييل آتال  المتحدث باسم الحكومة الفرنسية اتجاه السلطات لفرض أية تشديدات على المواطنين خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد .


وقال آتال - في تصريحات له اليوم لـ France Info : "ليس مخططًا لتشديد قواعد عيد الميلاد في مواجهة انتشار الموجة الخامسة للوباء ووصول متغير Omicron ".


ودعا المتحدث باسم الحكومة الفرنسية المواطنين إلى مواصلة التطعيم، في حين لا يضعف فيه وباء كوفيد -19، ويتم اكتشاف حوالي ٥٠ ألف حالة إصابة كل يوم في المتوسط، مؤكداً أن السلطات تركز على التطعيم وحملة الاستدعاء لمواجهة الفيروس.

 

قال آتال، إن المفتاح هو مواصلة التطعيم، حيث يوجد الآن أكثر من ١٥ مليون فرنسي تلقوا لقاحات معززة ، ومن الواضح أننا يجب أن نستمر ونذهب أبعد من ذلك ، ويجب يجب أن نواصل حملة الاسترجاع .

 

اقرأ ايضا :- الحكومة الفرنسية تعلن تسجيل حوالي 130 إصابة بـ«أوميكرون» 

 

وأشار " آتال " إلى أن الحكومة نقوم بتلقيح ما بين ٦٠٠ ألف و ٧٠٠ ألف شخص كل يوم ، وهو أمر هائل وسيستمر في النمو ".

 

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "- قد كشف في تصريحات اليوم مع Franceinfo- أن هناك قلق شديد في كل مكان في العالم تجاه متغير omicron" ، وفي فرنسا أيضاً جزء من هذا القلق ، محذراً من سرعة انتشار المتحور ، واكتشاف ١٣٣ حالة مصابة به حتى الآن على التراب الفرنسي " بمتحور " أوميكرون " في بلاده ، ، في إشارة إلى "أكثر من ١٠.٠٠٠ حالة متحور و اصابتها ب " أوميكرون " في الأسبوع".

 

وذهب " آتال " إلى أنه : "يتم فحص معظم الحالات ثم فحص المتحور للمشتبه فيهم ، وفي الواقع لدينا غربال ضيق للغاية" ، و يمكن أن يكون هناك حالات أكثر من المحتمل لهذا النوع من تلك التي تم تحورها .

 

قال " آتال ": كان لدينا سياسة في فرنسا تتمثل في تأخير وصول هذا البديل إلى ترابنا قدر الإمكان حتى انطلاق حملة التطعيم " .