إزالة 9 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية
إزالة كافه التعديات على الأراضي الزراعية

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة ، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية و الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وجاء ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر .

 وأسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز حوش عيسى ورشيد والدلنجات ودمنهور عن إزالة 9 حالات تعدي على مساحة 790 م٢ ، عبارة عن إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 288 م٢ بنطاق قريتي أبو الشقاف و الكوم الأخضر بحوش عيسى عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر تمهيد لرمي خرسانات.

وإزالة حالتي تعدي بمساحة 220 م بقري ادفينا والشماسمه برشيد عبارة عن شدات خشبية، وتنفيذ 5 قرارات إزالة تعدي على أملاك الري والصرف بمساحة 212 م بالدلنجات، وإزالة حالة تعدي بمساحة 70 م عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض بقرية بسطره التابعه للوحدة المحلية لقرية زاوية غزال  بدمنهور. 

اقرأ أيضا| استصلاح 40 فدانا جديدا بوادي الخليطه غرب مطروح

وأشار المحافظ إلى  أن الموجة  18 لإزالة التعديات  منذ إنطلاقها  في سبتمبر الماضي، وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدي عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتى 29/10/3021.

وأسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى ٢٦ من نوفمبر الجاري .

وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة (مبانى مخالفة - تشوينات -  تعديات على الأرض الزراعية -   إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات -  أسوار  - عشش واكشاك ومحلات مخالفة ) 

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة والترع والمجارى المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضى الدولة والترع والمجارى المائية من التعديات.