أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية فى أول أيام نوة الفيضة الصغرى| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضربت مدينة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أمطار غزيرة معلنة قدوم نوة الفيضة الصغرى والتي من المتوقع أن تستمر على المدينة لمدة 4 أيام تنتهي يوم الجمعة المقبلة، وسط تساقط الأمطار ما بين غزيرة ومتوسطة على مدار اليوم، إضافة إلى ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي، في طقس متقلب وغير مستقر.

اقرأ أيضاً: «الإسكندرية» تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية


وتشهد الإسكندرية انخفاض في درجات الحراره نهاراً و شديد البروده ليلا مع تساقط الأمطار ونشاط فى سرعة الرياح والتي تسببت في ارتفاع موج البحر ما بين 3 إلى 4أمتار مع الاستمرار في وضع الحواجز الخرسانية بطول طريق البحر وذلك لمنع وصول موج البحر إلى الشوارع خاصة مع بدء تساقط الأمطار بغزارة علي المدينة .


و أعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بالشركة تزامنا مع هطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار علي مناطق متفرقة من المحافظة .


وأكد "نافع"، أنه تم رفع درجات الاستعداد، انتشار السيارات والبدالات اعتبارا من اليوم ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار،  مع استمرار اعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة، مع استمرار أعمال رفع كفاءة المعدات والسيارات.


وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، مع اتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.


وأكد نافع علي التنسيق الكامل مع ديوان عام محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري جراء هطول الأمطار.