«المنوفية» تنفذ ( 59) مشروع بتمويل ما يقرب من 13 مليون جنيه

محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون
محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم خلال شهر نوفمبر الماضي في تنفيذ 59 مشروعا بتمويل 12 مليون و 245 ألف جنيه ، وتوفير 90 فرصة عمل بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية برنامج «مشروعك» والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بمشاركة عدد من البنوك الوطنية في خلق فرص عمل خاصة للشباب والمرأة المعيلة مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من أبناء المحافظة ، موجها بتكثيف حملات التوعية عن المشروع خاصة في القرى وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم وذلك للاستفادة من مزايا البرنامج.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة  للحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات .
وأكد محافظ المنوفية أن برنامج «مشروعك»عزز وبشكل ملموس من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام في إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج تنفيذاً لرؤية مصر 2030.


هذا وأوضحت مدير برنامج «مشروعك» بالديوان العام أن البرنامج يخدم جميع المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية وغيرها من آفاق العمل المتاح للشباب ، مشيرة إلى قيام البرنامج بتقديم دراسات جدوى دقيقة وآليات جاذبة للشباب في جميع المشروعات، فضلا عن توفير تدريب فني وإداري لهم وذلك لضمان الاستفادة من البرنامج وفتح مجالات عمل جديدة لخدمة المجتمع ومحاربة البطالة ، مشيرة إلى أن هناك متابعة مستمرة ومرور ميداني لكافة المشروعات بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات  والوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع لضمان تعظيم الاستفادة من المشروع.

من جهة اخرى التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام مواطن من ذوي الهمم من ناحية قرية سمادون مركز أشمون يعاني من بتر فى ذراعه الأيسر  ويعول 4 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة وليس لديه مصدر رزق ثابت وعلي الفور قرر محافظ المنوفية صرف مساعدة مالية عاجلة تساعده علي توفير متطلبات أسرته ومراعاة لظروفة الاجتماعية  . 

اقرأ أيضا| انتهاء أعمال القافلة الطبية لمجلس الوزراء بمدينة العلمين 


كما قرر صرف مساعدة مالية عاجلة لمواطن من كفر الغريب – مركز أشمون  فقد زوجته في حادث قطار وليس لديه مصدر دخل ثابت  وذلك لمساعدته علي تحمل أعباء المعيشة  واحتياجات أولاده الأربعة فى مراحل التعليم المختلفة  .
 يأتي هذا في إطار جهود محافظ المنوفية المستمرة لتلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية وعقب لقائه بهم في جولته أمس بمدينة أشمون وأكد محافظ المنوفية علي ضرورة تقديم يد العون والمساعد لتلك الأسر لتوفير حياة كريمة وأمنة لهم .
 ومن جانبهم أعربا المواطنان عن سعادتهما لما لمسوه من إهتمام وتقدير من محافظ المنوفية ورعايته للأسر الأولى بالرعاية وتلبية متطلباتهم  .