«تموين دمياط» تشن حملات مكثفة على الأسواق لضبط المتلاعبين

منال عوض محافظ دمياط
منال عوض محافظ دمياط

نفذت مديرية التموين بدمياط  برئاسة المهندس على الغزاوي مديرعام التموين بدمياط حملات مكثفة ، وذلك فى اطار سلسلة الحملات المستمرة التى تنفذها مديرية التموين بمحافظة دمياط لضبط التلاعب فى السلع المدعمة والغش التجاري وبيع السلع بأزيد من أسعارها بجميع انحاء المحافظة.

فقد شنت مديرية التموين بمحافظة دمياط حملات مكثفة برئاسة المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين بمحافظة دمياط على الأسواق والمحلات العامة والمخابز والبدالين التموينيين ومحطات تعبئة الوقود للسيارات بنطاق المحافظة لضبط حركة التجارة الداخلية والأسواق و متابعتها الدورية للمنظومة التموينية بإشراف السيد سلامة مفتش الرقابة التموينية ، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بإحكام الرقابة على المخابز والأسواق ومستودعات الغاز ومتابعة حركة السلع..

اقرأ أيضاً: ضبط لحوم منتهية الصلاحية بأحد المجازر غير المرخصة بدمياط 
حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير ١٠٧ محاضر للمخالفين، وذلك بعد رصد مخالفات متعددة منها عدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم وجود شهادات صحية، ونقص وزن رغيف الخبز، و إدارة محل بدون ترخيص ورصد حالات غش تجاري..
وخلال الحملة تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم ومجزأت الدواجن والتى تكمن خطورتها فى عدم خضوعها للإشراف البيطري، مما يؤدى إلى احتمال أن تكون مصابة بالأمراض إلى جانب سوء التخزين وعلى المواطنين عدم شراء أى منتج مجهول المصدر، وتستمر جهود المديرية لملاحقة المخالفين والتأكد من توافر السلع وجودتها وضبط المنظومة التموينية بكافة المناطق..
وفقا لتعليمات الدكتور على المصيلحي وزير التموين، فيما اكد المهندس على الغزاوي مديرعام التموين أن مديرية التموين تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع التموينية أو بيعها فى السوق السوداء والتلاعب بأسعار سلع المقررات التموينية ، والتي لم يطرأ عليها أي زيادة، حيث يتم صرف المقررات لأصحاب البطاقات التموينية عن أكتوبر الجاري، بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة، باستثناء سلعتي الدقيق والمكرونة، حيث طرأ على كل منهما زيادة طفيفة هذا الشهر بواقع 50 قرشًا للكيلو لكلا السلعتين.
كما ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر  28  سلعة ضمن المنظومة التموينية، تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من المستفيدين على البطاقات التموينية.