اليوم.. الإعلان عن القوائم النهائية لترشيحات الجولدن جلوب 2022

جوائز الجولدن جلوب
جوائز الجولدن جلوب

تعلن رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود مساء اليوم، عن القوائم النهائية للأعمال المرشحة لنيل جوائز الجولدن جلوب لعام 2022، في نسختها الـ 79، من كاليفورنيا.

ويتم بث الحدث مباشرة عبر قناة الجولدن جلوب على موقع يوتيوب، وذلك بعد تأكيد رئيس الرابطة الأسبوع الماضي على أن الحدث  السنوي سيقام افتراضيا هذا العام وبدون حضور أي نجوم.

ويقام حفل توزيع جوائز جولدن جلوب يوم 9 يناير المقبل، ولم يتم الكشف عن تفاصيل العروض ، لكن موقع فاريتي يؤكد على أنها سيركز على الجهود الخيرية للرابطة، والإصلاحات التي شهدتها اللوائح الداخلية خلال الأشهر الماضية لمعالجة قضايا التنوع والإنصاف والشمولية. 

وأعلنت العديد من المنصات الإلكترونية في مايو الماضي، مقاطعة أحداث وحفلات وجوائز الرابطة على رأسها نتفليكس وأمازون، فيما قررت شبكة NBC أنها لن تبث حفل الجولدن جلوب عام 2022، وذلك احتجاجا على عدم وجود تنوع في عضوية رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، واحتجاج العديد من النجوم وهجومهم على الرابطة المسئولة عن تقديم جوائز الجولدن جلوب الفنية.

وتشهد النسخة 79 من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب تغييرا شاملا في شكل الاختيارات، وفقرات الحفل، وأرسلت الرابطة خطابات إلى جميع المنتجين يوم الجمعة الماضي لشرح قواعد اختياراتهم لهذا العام. 

وفي 3 مايو الماضي أعلنت الرابطة أنها تستهدف ضم 21 عضوا جديدا  لها خلال عام 2021، وزادت الانتقادات ضدها بعدما أثير من قبل نبأ غياب وجود الأعضاء من ذوي البشرة السمراء ضمن مجلسها منذ عام 2002. 

وسينضم الأعضاء الجديد إلى لجنة الأشخاص المؤهلين للتصويت على الأعمال الفائزة بجوائز جولدن جلوب هذا العام في الحفل الذي سيقام في 2022.