طقس بارد وغيوم يسيطر على الأجواء بالمنيا

طقس بارد وشمس خلف الغيوم
طقس بارد وشمس خلف الغيوم

شهدت قري ومدن محافظة المنيا، طقسًا مائلًا للبرودة في صباح اليوم الإثنين بمختلف أنحاء المحافظة، مع اختفاء الشمس منذ الساعات الأولى خلف الغيوم، وبرودة شديدة فى ساعات الليل وتشهد المحافظة وجود كثيف للغيوم فى السماء منذ ليلة أمس وتسببت فى حجب أشعة الشمس عن الظهور.

وشهدت المنيا خلال الأيام الماضية طقسا شديد البرودة رغم ظهور الشمس لفترات طويلة، مع نشاط كبير للرياح فى الطرق السريعة، حيث شهدت المحافظة بمختلف الأنحاء ليلة أمس طقسا شديد البرودة، دفع الكثير من المواطنين إلى ارتداء الملابس الثقيلة وذلك مع وجود نشاط للرياح على الطرق السريعة.

ومن ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات، وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها.

وطالبت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي.

كما قامت مديرية الرى بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدى عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات.

فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة فى الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وفي سياق آخر، استعرض اللواء اركان حرب وكيل الوزارة احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، اهم الملفات والقضايا التي تمس حياة المواطنين، والعمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات، بهدف الاستجابة لمطالب المواطنين، لتعظيم الاستفادة ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

جاء ذلك بحضور نائبا رئيس المركز والمدينة ومديرى الشئون القانونية والإدارة الهندسية والأملاك.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس المدينة، بضرورة التواجد فى الشارع والتواصل المستمر مع المواطنيين للاستماع لشكواهم والعمل على حلها، والمتابعة على أرض الواقع لأعمال رفع كفاءة شوارع مدينة ملوى من أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشارع مارية وتفرعاته وتمهيد ورصف عدد من شوارع حى شمال وشرق مدينة ملوى والذي لم يسبق رصف هذة الشوارع من قبل، مؤكدًا على ضرورة المرور بصفة مستمرة على الاسواق والمخابز البلدية، مع استمرار حملات النظافة بقرى المركز والمدينة بصفة مستمرة، مع إعداد تقرير بالسيارات التي تحتاج إلى إصلاح والعمل على إصلاحها، مؤكدا أن كل الموضوعات التى تهم المواطن الملوانى من أولى الاهتمامات، الهدف منها خدمة المواطنين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وشدد «السايس» خلال الاجتماع بضرورة التصدي بكل حزم والضرب بيد من حديد لمخالفات البناء والتعديات على أراضي املاك الدولة مع الإزالة الفورية لها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه بضرورة المرور الميداني والمتابعة المستمرة للوحدات الصحية بقرى المركز، ومتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية ومتابعة مراكز تلقى لقاح كورونا وحث المواطنين على سرعة تلقى لقاح كورونا حفاظاً على سلامتهم .

ووجه السايس، بالاسراع فى وتيره العمل وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، والعمل على تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في تنفيذ إجراءات وأعمال منظومة التصالح على البناء، حرصا على تحقيق الصالح العام.

اقرأ ايضا|«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالى قرية «بلة المستجدة» بمركز بنى مزار

ودعا السايس، كافة المواطنين بمركز ومدينة ملوى، والذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، بالإسراع للتوجه للمركز التكنولوجي، لاستكمال إجراءات التصالح والحصول على نموذج "10" النهائي، وإنهاء ملفات التصالح الخاصة بهم، على أن يتوافر في الموقع المراد التصالح عليه الشروط التالية، الا تزيد مساحته عن 200 متر ولا يتجاوز الارتفاع عن الأرضي وثلاثة طوابق.