«نقيق» لنوادي المسرح التجريبي بثقافة المنيا

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

قدم قصر ثقافة المنيا العرض المسرحي"نقيق" لنوادي المسرح التجريبي ضمن العروض المزمع إقامتها ضمن فعاليات المهرجان الدولي للمسرح التجريبي خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٨ ديسمبر الجاري، العرض إخراج مهند المهدي، تأليف روعة سنبل، بحضور مدير عام فرع ثقافة المنيا، ولجنة المشاهدة محمد علام ، د. دعاء محمد عبد الفتاح.

يأتي ذلك في إطار بدء الموسم الجديد لنوادي المسرح الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، و تنفذه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي بفرع ثقافة المنيا ، بإقليم وسط الصعيد الثقافي لتقديم عروض مسرحية مختلفة لاكتشاف المواهب الشابة ولتنميتها.

تدور أحداث العرض عن الحرب التي تحدث في البلاد و ما تركته من آلام نفسيه و الخسائر المعنوية و المادية التي حدثت لأهالي الدول التي قامت بها الحروب، العرض بطولة نخبة من الشباب المبدع بثينة حسن محي الدين، رانيا ورنا رائف، منتصر فوزي، مريم ميلاد، ليزا جميل، محمد أحمد، أحمد علاء، أيمن أحمد.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا إقليم وسط الصعيد الثقافي أقامت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث استضاف قصر ثقافة المنيا بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية فعاليات مبادرة "الإنسانية تستحق"والتي تضمنت مجموعة من الورش الفنية منها "نحت، تصوير، خزف" ورسم حر بألوان الزيت، لنخبة من فناني الفنون الجميلة ، والتربية الفنية جامعة المنيا، بجانب عرض لأفلام سينما الأطفال رسوم متحركة وأفلام وثائقية متنوعة.

يواصل قصر ثقافة أبوقرقاص فعاليات الورش الأدبية الخاصة بنادي أدب الطفل وذلك بمشاركه مدارس التجارة الثانوية بنات، قاسم أمين الإعدادية بنات، معهد فتيات الأزهر، حاضرها الشاعر أسامه أبو النجا، وقدم عرض لنماذج من كتابات الطالبات المشاركات، و شرح آليات كتابه الشعر والقصة.

كما أقام بيت ثقافة سمالوط احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز التخاطب بسمالوط، تضمن ورش فنية رسم وتلوين، بجانب محاضرة بعنوان "التغذية والرياضة" وتأثيرها علي ذاكرة الأطفال، حاضرتها د. شيماء ماهر ماجستير التغذية الرياضية.