أهالي أبو سمبل يشكرون الرئيس السيسي لإدراج قرى مركز أسوان لـ«حياة كريمة»

أهالى قرى مدينة أبو سمبل السياحية
أهالى قرى مدينة أبو سمبل السياحية

بعث أهالي قرى مدينة أبو سمبل السياحية رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لصدور توجيهاته في زيارته الأخيرة للمحافظة بإدراج قرى مركز أسوان ضمن المبادرة الرئاسية «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة».

وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيام وحدة حياة كريمة بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالتوجه لمدينة أبو سمبل لعقد جلسات استماع مع أهالي 8 قرى تضم نحو 12 ألف نسمة لرصد مطالبهم واحتياجاتهم حيث كانت من أبرز المطالب التي عرضها الأهالي إدخال خدمة الصرف الصحي، وتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب بأغلب القرى، وتنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكة الكهرباء وإمداد القرى بمحولات إضافية وأعمدة وكشافات إضاءة، بجانب تطوير مبنى الوحدة الصحية وتوفير طبيب مقيم، بالإضافة إلى إضافة جناح للمدرسة الإبتدائية لتقليل الكثافة في الفصول بقرية السلام، وإنشاء مدرسة للصيد، وأخرى زراعية لاعتماد قرى أبو سمبل الثمانية عليها، مع إنشاء مدرسة إبتدائي بقرية عبد القادر.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتفقد مشروعات الطرق السريعة بطول 350 كم

كما تم إنشاء مجمع للخدمات في موقع متوسط بين القرى الثمانية، ورصف الطرق الداخلية، وإنشاء مركز للشباب ومكتب بريد ونقاط إسعاف ومطافئ بقرية المستقبل، علاوة على توفير وسيلة مواصلات ثابتة من قرى مدينة أبو سمبل إلى مدينة أسوان والعكس، وكذلك توصيل شبكة التليفون الأرضي لبعض القرى وتوفير خدمة الأنترنت بجودة عالية لخدمة أبناء القرى ولاسيما طلاب الثانوية العامة، وأخيرًا أهمية إدخال خدمة الغاز الطبيعي.

وفي سياق آخر، قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة لمجلس إدارة نادي أسوان الرياضي الجديد برئاسة المستشار الشافعي صالح بعد فوزه في انتخابات النادي وثقة الجمعية العمومية بقيادة المسيرة في الدورة الجديدة 2021 / 2025.

وأكد اللواء أشرف عطية بأهمية دور نادي أسوان الرياضي كأكبر الأندية الشعبية على مستوى الصعيد في الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى دوره في تقديم الخدمات الشبابية والاجتماعية والترفيهية لأبناء المجتمع الأسواني موجهًا شكره لمجلس الإدارة السابق برئاسة اللواء أحمد سليمان، والذى قام بدوره على أكمل وجه وسط تحديات وظروف غاية في الصعوبة، ليستكمل المجلس الجديد المسيرة على مدار الـ4 سنوات القادمة.

وأشاد أشرف عطية بالشكل الحضاري الذي ظهر فيه أعضاء الجمعية العمومية للنادي والذين لهم حق التصويت في العملية الانتخابية بإجمالي 12 ألفًا و251 ناخب وناخبة داخل 41 لجنة وسط تنظيم رائع من إدارة النادي، وبإشراف قضائي محايد ونزيهة، وأيضًا مديرية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تواجد فعال وحيوى لقوات مديرية أمن أسوان.

وأكد «عطية» على أن المرحلة القادمة لمسيرة النادي تحتاج إلى تكاتف الجهود من أبناء أسوان بمختلف فئاتهم وأطيافهم، والوقوف صفًا واحدًا وراء مجلس الإدارة الجديد لعودة الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الأضواء والشهرة، علاوة على تبوأ المراكز الأولى في باقى الألعاب الجماعية والفردية.