ويقدنون الشكر للرئيس السيسى ولمصر على دعمهم لقضايا المهاجرين 

سفراء دول العالم يشاركون فى احتفاليةالمنظمة الدولية للهجرة بمصر

سفراء دول العالم يشاركون فى احتفاليةالمنظمة الدولية للهجرة بمصر
سفراء دول العالم يشاركون فى احتفاليةالمنظمة الدولية للهجرة بمصر
Advertisements

اختتمت منذ قليل  فعاليات احتفالية المنظمة الدولية للهجرة  بمناسبة مرور٧٠ عامًا على تأسيس المنظمة ومرور٣٠ عامًا على وجودها في مصر.

وزيرة الهجرة: «صوت مصر في أفريقيا» هدفها الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج

شارك فى الحفل كل من: السفير فرانسوا كورنيه، سفير بلجيكا بالقاهرة، السفير چوناثان  كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، السفير لويس دوماس سفير كندا فى مصر، السفير مايكل كارون سفير إيطاليا فى مصر،  والسفير توبياس كراوس نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، ولوران دي بوك، رئيس منظمة الهجرة الدولية في مصر. وسفراء دول وأفريقية وأوروبية وآسيوية

وقد تم تقديم حفل موسيقى مقدمه اعضاء  من المركز الثقافى الإيطالي بالقاهرة. 

وجدير بالذكر أن المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM)، هي منظمة بين-حكوميّة تمّ تأسيسُها في العام 1951، وهي مُلتزمة بمبدأ أنّ الهجرة الإنسانيّة والمُنَظّمة هي هجرةٌ مُفيدةٌ للجميع، للمُهاجرين والمُجتمعات على حدّ سواء. أمّا على مُستوى العالم، فإنّ لدى المُنظمة الدولية للهجرة (IOM)  عددٌ من الدّول الأعضاء وقدرها 151 دولة، ذلك فضلًا عن أنّ لديها ما يزيدُ عن 7800 موظّف يعملون في أكثر من 2300 مشروع، في 470 موقع ميداني. وتُقدّر نفقاتُ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) بقرابة 1.2 مليار دولار أميركيّ.

وعلى صعيد متصل، قدم لوران دى بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة الشكر للرئيس السيسى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والمستشار حمادة الصاوى النائب العام وعدد من الوزراء المصريين والشخصيات الرائدة فى ملف الهجرة لدورهم وتعاونهم مع المنظمة لدعم برامجها .

ووفق لوران دى بويك رئيس المنظمة فى مصر " تستضيف مصر 6.3 مليون مهاجر من مختلف الجنسيات، كما أن هناك 10 ملايين مصرى يعيشون فى الخارج."

 

 

Advertisements