لجنة المصالحات بأسيوط تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين

الكفن ينهي خصومه ثأريه بين عائلتي " الفيل ، هلالي " بمركز اسيوط 
الكفن ينهي خصومه ثأريه بين عائلتي " الفيل ، هلالي " بمركز اسيوط 


أنهت لجنة المصالحات ومديرية أمن اسيوط خصومة ثأرية بين عائلتي " الفيل وهلالي بقرية الزاوية مركز اسيوط  وانتهت بقيام عائلة " هلالي" بتقديم الكفن لعائلة الفيل وذلك بحضور اللواء أيمن الراوي مساعد مدير الأمن  والعميد أحمد البديوي رئيس مباحث المديريه والعقيد أحمد عبد السلام والعقيد محمد سيف أبو سالم مفتشي مباحث والمقدم عمر عبد العظيم رئيس مباحث المركز وضمت لجنة المصالحات الدكتور أحمد ماهر عبد الباسط والعمدة ممثلا عن لجنة مصالحات المركز ونيافة الأب عاموس وعبد الرحمن أبو لبدة حيث بدءت مراسم الصلح بتلاوة آيات الذكر الحكيم . 

 

وقال الدكتور أحمد ماهر " انطلاقا من توجيهات الكتب السماوية والشرائع والسنة المحمدية التي كرمت النفس الإنسانية في قوله تعالي "ولقد كرمنا بني أدم"، وتحقيقا لمقاصد الشرائع الإلهية والتي اتفقت علي حرمة دم الإنسان وعرضه وماله وجعلت من كل ذلك مقاصد عليا تدور الأحكام الجزئية والفرعية وحماية للناس والمجتمعات وحسما لكل الذرائع التي يتعلل بها القتلة وسفاكوا الدماء في استباحة حرمات الدماء وإراقة دماء الناس حتي وهم في مقتبل العمر اطفالا – وانطلاقا من تلك الأركان التي لا تقبل الجدل والمماحكة ولا التستر تحت عباءتها ان حرمة دماء الناس وإعراضهم وأموالهم بغض النظر عن الاختلاف في الدين او العرق او المذهب وان الاعتداء عليها او علي واحد منها جريمة نكراء وكبيرة من اكبر الكبائر وان قتل نفس واحده بغير حق يعادل في بشاعة الجرم قتل البشرية جمعاء . وطالب ماهر تكاتف المجتمع المدني في القضاء علي ظاهرة أصبحت تؤرق المجتمع بأكمله. 


وترجع أحداث الواقعه الي وقوع مشاجره بين العائلتين انتهت بمقتل شخص من عائلة الفيل .. وفي النهايه قامت عائلة هلالي بتقديم الكفن لعائلة الفيل

اقرا ايضا / محافظ أسيوط : انهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بـ«ساحل سليم»