استقرار أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية حتى الجمعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابعت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، حركة أسعار الخضروات في سوق الجملة والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ١٧ ديسمبر ٢٠٢١.

صرح جلال الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة، أنه بالرغم من برودة الطقس وعدم استقراره في الوقت الراهن، إلا أن الأسواق شهدت استقرارا في أسعار الخضر والفاكهة. 

قال علي العكرمي سكرتير عام الشعبة أن الاسعار جاءت كالتالي الطماطم من ٢: ٤ جنيه بطاطس من ٨: ١٠، فلفل حار ورومي من٥: ٦.٥، فلفل ألوان من ١٨: ٢٣، باذنجان رومي من ٣.٥: ٥، باذنجان عروس من ٥: ٦.٥، كوسة من ٦.٥: ٨، بصل ابيض من ٣: ٤، بصل احمر من ٤: ٥، جزر من ٦.٥ :٨، ملوخية ٦.٥: ٨، فاصوليا من ٨: ١٠، قلقاس من ٨: ١٠، بسلة من ٨: ١٠، والسبانخ من ٦.٥: ٨، بنجر من ٥ : ٨، ليمون من ٨: ١٠، بطاطا من ٣: ٥. 

كما جاءت اسعار الفاكهة كالآتي، الموز من ٨: ١٠، برتقال بسرة من ٦.٥: ٨، يوسفي بلدي من ٦.٥: ٨، يوسفي صيني من ٤ : ٦.٥، يوسفي كلامنتينا من ٥ : ٦.٥، والجوافة من ٨: ١٠، والرمان من ٨: ١٠. 

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالأسعار الاسترشادية.

تواصل مديرية التموين بمحافظة الإسماعيلية، شن حملاتها في كافة أنحاء المحافظة تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية.

 وكانت مديريتي التموين والطب البيطري بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات، ومباحث التموين بالإسماعيلية شنوا حملة مكبرة مشتركة تحت إشراف الدكتور حامد الاقنص وكيل وزارة الطب البيطري، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية. 

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنعين بالمنطقة الصناعية، بداخلهما ١٧ طنا و٦٠٠ كجم "١٧٦٠٠كجم" من مصنعات اللحوم،  ومجزئات الدجاج غير صالحة  للاستهلاك الآدمي.

 وتم التحفظ على المضبوطات وحررت المحاضر وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اقرأ أيضا| «قومي المرأة» تعقد ندوة توعوية حول مكافحة العنف ضد النساء