عبد الحليم قنديل:«الإنجاز العمراني» عنصر مهم في الإصلاح الاقتصادي| فيديو

عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل،إن هناك إنجازات كبيرة توالت في السنوات الأخيرة، والمشروعات القومية تمتد إلى العديد من المشروعات في المياه والعمراني والطرق، ولا أحد يجادل في طبيعة الإنجازات وحدث توسع عمراني وزيادة العمران المصري من 7% إلى 15% بتكلفة نفقات ضخمة جدا.

وأضاف قنديل، خلال حواره ببرنامج «المواجهة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية: "الإنجازات التي تتم في العمران هو العنصر الاساسي في منظومة الإصلاح الاقتصادي، ولدينا إنفاقات تتجاوز 6 تريليون جنيه مصر في السنوات الأخيرة، وهذا يجعل مصر تؤكد أن هناك استقلال وطني تصنيعيا". 

وتابع عبد الحليم قنديل، قائلا "هناك إشادات دولية متتالية بجودة المشروعات القومية العملاقة التي تشيدها مصر، ولدينا أكبر مصانع فى العالم، وفي الفترة المقبلة مصر ستكون الصين فى المنطقة من الصناعات التي تشيدها الدولة، و700 مليار جنيه التى سيتم إنفاقها على مشروع «حياة كريمة» سيكون المكون الصناعي مصري الصنع". 

وأوضح الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، "إن التقدم في الدولة يظهر العديد من الصناعات والمشروعات الكبرى وتحرك الدولة إلى ريادة فى الاقتصاد، مؤكدا  على أنه يجب الاسراع في تشييد الصناعات لمواكبة الدول النامية".


ولفت قنديل، إلى أن الانجازات  لا تقتصر على المدن الجديدة وإنما إلى محطات الطاقة والمياه، موضحا أن الشركات الإنشائية المصرية عالمية السمعة، لافتا إلى حصدهم عدد من الجوائز العالمية لعدد من المشروعات المقامة فى أفريقيا والوطن العربى.

وأشار عبد الحليم قنديل، إلى أن، إن هناك عدد من المؤسسات الإعلامية أعلنت فوز محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، بجائزة أفضل مشروع إنشائى بالعالم لعام 2021.

اقرأ أيضا: القومية للأنفاق: فوز 4 مشروعات بجوائز الأفضل يؤكد قدرة مصر على تنفيذ مشاريع عملاقة