تعرف على موعد ومكان تشييع جثمان الفنان محمد عبد الحليم

الفنان الراحل محمد عبد الحليم
الفنان الراحل محمد عبد الحليم

كشفت أسرة الفنان الراحل محمد عبد الحليم الذي توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن موعد ومكان تشييع الجثمان، حيث أعلنت أن صلاة الجنازة تقام بعد صلاة ظهر الأحد، والدفن بمقابر العائلة بالدراسة.

 

وتوفى منذ قليل الفنان القدير محمد عبد الحليم عن عمر ناهز الـ 78 عاما، بمنزله في منطقة الملك الصالح، ولم يكن يعاني من شيء سوى صعوبة في التنفس مع تلقيه منذ سنوات علاج لمرض الضغط، لكن حالته الصحية كانت جيدة طوال الفترة الماضية حتى شعر بضيق في التنفس خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

 

أجاد الفنان محمد عبد الحليم، تقديم الأدوار الثانوية، واشتهر بها خلال مشواره الفني الذى تخطى الـ 300 عملا فنيا، من أشهرها دوره في مسرحية "وجهة نظر" مع الفنان محمد صبحى، حيث قدم دور "سيد بيه"، رئيس المؤسسة والإصلاحية الخاصة بالمكفوفين.

 

بدأ الفنان محمد عبد الحليم مشواره الفني منذ ستينات القرن الماضي، ومن أبرز أعماله "على هامش السيرة والغضب والأيام والعملاق والوليمة وبرج الحظ"، وكان له نصيبا كبيرا في أعمال الفنان عادل إمام، حيث قدم معه دور أكرم، في مسلسل دموع في عيون وقحة عام 1980، وكان من آخر أعماله أيضا دوره في مسلسل "مأمون وشركاه"، الذى عرض عام 2016، بالإضافة الى دوره في مسلسل "العراف" حيث قدم دور رئيس لجنة الإشراف على السجون .

كانت آخر أعمال الفنان الراحل التي عرضت، هو مسلسل "اللعبة" الجزء الثاني، وقبلها كان قد قدم مسلسلات "بيت السلايف وبين عالمين ولأعلى سعر".

وأعلن المؤلف محمد الغيطي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وفاة الفنان محمد عبد الحليم.

وكتب الغيطي عبر صفحته:"رحل  الفنان  محمد عبد الحليم، خريج معهد الفنون المسرحية الذي قدم عمره لفن التمثيل وذات يوم وجدته  صحفية جالسا على الرصيف وقالت انه لايجد عملا وخلال ساعات أصبح تريند. ووجد الجميع يسأل عنه فجأة. واضطر ان يسحب كلامه الذي قاله للصحفية. انه عاطل وبعد الضجة، وجاءته وعود كثيرة حتى ان برامج التوك شو تذكرته فجأة، ولكن سرعان ماعاد للنسيان ثم مات في صمت".

وتابع الغيطي:" الله يرحمه كان خفيف الظل في جلساته وساخرا عظيما، لكن اخآر مكالمة بيننا وجدت أن شيئا ما مات داخله، حب الحياة والرغبة في الرحيل، هكذا الدنيا وهكذا مهنة الفن، التي تتعامل مع الفنان والمبدع بطريقة مصاصي الدماء"، مضيفا: "عمل معي عدة مسلسلات منها "حد السكين، وملح الأرض، وادهم الشرقاوي وغيرها، كان نموذجا في الالتزام والاخلاص، الله يرحمك يامحمد، ذهبت للرحمن أرحم من كل من يتحكمون في العباد  ويتصورون أنهم يملكون أرزاقهم، الله يرحمك ياصديقي".

اقرأ أيضا: عبد الله مشرف: لم أصب بجلطة في المخ