طريقة تحضير مخلل البطاطس في المنزل بسهولة

مخلل البطاطس
مخلل البطاطس

مخل البطاطس من الأصناف التي يعشقها محبو المخللات، ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة من خلال السطور التالية..

المكونات والمقادير :

½ كيلو (500 جم) بطاطس مسلوقة ومقطعة مكعبات. 

¼ كوب (50 جم) كزبرة مفرومة. 

¼ كوب (62.5 مل) زيت زيتون.  

5 فصوص ثوم مفرومة ناعمًا. 

2 ملعقة كبيرة (20 جم) كركم. 

ملعقة كبيرة (15 مل) عصير ليمون. 

ملعقة كبيرة (15 مل) خل. 

ملعقة كبيرة (12.5 جم) هريسة (اختياري).

ملعقة صغيرة (5 جم) كمون. 

ملح وفلفل أسود.

 

 

طريقة التحضير :

في وعاء عميق، ضعي الثوم والزيت والكركم والهريسة والكزبرة وعصير الليمون والخل والكمون والملح والفلف الأسمر وقلبي المكونات جيدًا، ثم ضعي البطاطس في الخليط السابق وقلبي جيدًا، ضعي البطاطس في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل،وبعدها أخرجي البطاطس من الثلاجة وقدميها باردة على مائدتك.

 

البطاطا أو البطاطس هي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارًا في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، ولها قيمةٌ غذائية وأضرار صحية كذلك، ودخلت البطاطا الأنديز منذ أكثر من 4 قرون، وهي محصول درني تنمو ثماره تحت الأرض، وأصبحت جزء لا يتجزأ من العديد من الأطباق في العالم.

 

فالبطاطا محصول غذائي يُزرع في كل أنحاء العالم، وهي مصنفة في المركز الرابع من حيث الأهمية بعد القمح والأرز والذرة، 'وتحتاج البطاطا إلى رعاية خاصة عند تخزينها، إذ أنها تخزن في مستودعات باردة لتجنب فسادها.

 

وتوجد البطاطا البرية في جميع أنحاء الأمريكتين، من الولايات المتحدة إلى جنوب تشيلي، ويعتقد أنه قد تم استئناسها وزراعتها بشكل مستقل، ولكن ثبت في وقت لاحق في التجارب الجينية لمجموعة واسعة من الأصناف والأنواع البرية، وأن هناك أصل واحد للبطاطس في منطقة جنوب بيرو في الوقت الحاضر، وأقصى شمال غرب بوليفيا.

 

وقد استئنست البطاطا من 7000 إلى 10000 عام، وهناك الآن أكثر من ألف نوع من البطاطا، ويرجع أصل البطاطس إلى أرخبيل شيلوي وكانت تلك هي مركز زراعتها في أعقاب غزو الإسبان لإمبراطورية الإنكا، حيث قام الإسبان بتصدير البطاطا إلى أوروبا في النصف الثاني من القرن السادس عشر الميلادي، وقد نقل البحارة البطاطا إلى جميع أنحاء العالم، كانت زراعتها بطيئة وضعيفة في أوروبا، نظرا لأن الفلاحين كانوا لايثقون في زراعة هذا النوع من الخضروات.

اقرأ أيضا: خاص| الزراعة : طرح إنتاج بطاطس العروة النيلي بالأسواق