انتهاء عملية التصويت في المرحلة الأولى للانتخابات المحلية الفلسطينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أغُلقت صناديق الاقتراع في عموم محافظات الضفة الغربية في فلسطين، بعد انتهاء التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في البلاد.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، انتهاء الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيان صحفي، أنه سيسمح للمتواجدين داخل مراكز الاقتراع بالتصويت.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، في وقتٍ سابقٍ، عبر موقعها الإلكتروني، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية "المرحلة الأولى" بلغت 46.73% حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وأوضح اللجنة أن عدد المقترعين في مختلف محافظات الضفة الغربية حتى الساعة الرابعة وصل إلى 189.581 من مجمل أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 405.687 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت.

وانطلقت، صباح اليوم السبت 11 ديسمبر، عملية الاقتراع في المرحلة الأولى للانتخابات المحلية الفلسطينية، والتي تُجرى في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر انطلاق عملية الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها وبدأت استقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحًا، كما هو مقرر وستعمل حتى السابعة مساءً.

يذكر أنه، بالإضافة إلى 154 هيئة محلية سيجري فيها الاقتراع، هناك 162 هيئة محلية أخرى ترشحت فيها قائمة واحدة مكتملة سيعلن فوزها بالتزكية مع النتائج النهائية، بالإضافة إلى 60 هيئة محلية لم تترشح فيها أي قائمة مكتملة ويترك قرار البت بشأنها لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: 30% نسبة الإقبال على الانتخابات المحلية الفلسطينية ظهر اليوم