شاهد| بدء تطبيق الفاتورة الإلكترونية بالمرحلة الخامسة 15 ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر مصلحة الضرائب المصرية نشرة أسبوعية لرصد جميع أنشطة المصلحة الاصدار الواحد والثلاثـون خلال أسبوع المنقضي التي تعد وحدة الإعلام بالمصلحة.

وكان رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أكد الاحد الماضي  أن يوم التاسع من ديسمبر الجاري آخر موعد لتلقي طلبات ممولي المأموريات المدمجة العشرة بمنطقة القاهرة رابع لتعديل المركز الرئيسي لهم، وأنه لن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد، قال عبد القادر إن ذلك يأتي نفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم أفضل خدمة ضريبية لهم، خاصة مع بدء تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بهذه المأموريات المدمجة اعتبارًا من 2 يناير 2022.

وأضاف أن المستندات المطلوبة لتعديل المركز الرئيسي تتضمن طلبا يقدم من الممول أو وكيله، مرفق معه صورة البطاقة الضريبية، وصورة من الرقم القومي للممول.

وذكر عبد القادر أنه في حالة ما إذا كان وكيل الممول هو المتقدم بالطلب يضاف إلى هذه المستندات صورة من التوكيل موضحا به أنه يتم التعامل مع مصلحة الضرائب مع ضرورة إحضار الأصل للاطلاع عليه، هذا إلى صورة الرقم القومي للوكيل.

وأوضح أنه إذا كان الممول لديه ملف مهني، وملف تجاري فالمركز الرئيسي لابد أن يكون للملف المهني، وفي حالة إذا كان للممول ملفين تجاري فعلى الممول أن يختار المأمورية المراد أن تكون مركزه الرئيسي.

وأشار عبد القادر إلى أن الممول عليه أن يتوجه للمأمورية التي يرغب في أن يكون فيها ملفه الرئيسي إذا كان داخل منطقة القاهرة رابع.


وإليكم أهم أخبار التي تهم القطاع الضريبي خلال هذا الأسبوع :