الـ5 نجوم بـ30 ألف جنيه.. زيادة طفيفة في أسعار العمرة بسبب الاشتراطات الصحية

عمرة
عمرة

أعلنت المملكة العربية السعودية، فتح رحلات العمرة للمصريين وبدأ قطاع السياحة الدينية في اجتماعات مكثفة، لإصدار ضوابط العمرة لبدء تنفيذ رحلات و برامج عمرة للمصريين.

وأكد ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي تم وضعها بالتنسيق بين وزارة السياحة وغرفة الشركات واللجنة العليا، سوف يتم إعلانها الأسبوع الجاري رسميًا، استعدادا لبدء إجراءات العمرة.

ومن جانبه، قال باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن أسعار العمرة للموسم الجديد ستشهد زيادة طفيفة بسبب الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية الجديدة بسبب الوباء العالمي كورونا، وهي الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووجود تأمين صحي وطبيب مصاحب للمعتمرين.


وتوقع باسل السيسي، أن الأسعار تتراوح بين 15 إلى 20 ألف جنيه للرحلات العمرة الاقتصادية و22 إلى 25 ألف جنيه لرحلات العمرة الـ4 نجوم، أما عن الخمس نجوم يمكن أن تصل إلى 30 ألف جنيه.

 

اقرأ أيضا :- تعرف على الضوابط المبدئية لأداء العمرة هذا العام 

وصرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن آخر شروط دخول المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة والصادرة عن وكالة شؤون العمرة التابعة لوزارة الحج والعمرة السعودية هي:- 

- أولاً إذا كان القدوم من الدول المسموح القدوم منها بشكل مباشر والتي ليست من ضمنها مصر ، فيوجد حالتين إذا كان القادمون من هذه الدول استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (فايزر - أسترازينيكا - مودرنا - جانسون ) يمكنهم الدخول للمملكة دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي ، أما إذا كان القادمون من تلك الدول استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (ساينوفارم - ساينوفاك - كوفاكسين) فيتم عمل لهم حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام ثم تقديم شهادة فحص مخبري (PCR) بعد (48) ساعة من تاريخ الحجر الصحي إذا كانت سلبية فسيتم دخولهم بعد اليوم الثالث مباشرة .


وأوضح حنفي أنه إذا كان القادمون لأداء مناسك العمرة من (جمهورية مصر العربية - جمهورية أندونيسيا - جمهورية الهند - جمهورية باكستان الإسلامية - جمهورية فيتنام الاشتراكية - جمهورية البرازيل الاتحادية) فيوجد ثلاث حالات أولها إذا كان القادمون يحملون شهادة موثقة تفيد بأنهم استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (فايزر- أسترزينكا - مودرنا - جانسون) يسمح لهم بالدخول للمملكة دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.

الحالة الثانية إذا كان القادمون من تلك الدول استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (ساينوفارم - ساينوفاك - كوفاكسين) ومعهم شهادة موثقة بذلك ، فسيتم عمل لهم حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام مع تقديم شهادة فحص مخبري (PCR) بعد (48) من تاريخ الحجر الصحي ، إذا كانت النتيجة سلبية يسمح لهم بالدخول.

الحالة الثالثة وهي إذا كان القادمون من تلك الدول استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية (أسترزينيكا - فايزر - مودرنا - جانسون - ساينوفارم - ساينوفاك - كوفاكسين) ومعهم شهادات غير موثقة فسيحجرون حجر صحي مؤسسي لمدة (5) أيام على أن يتم تقديم شهادة فحص مخبري (PCR) مرتين في اليوم الأول من الوصول واليوم الخامس فإذا كانت النتيجتين سلبيتين فسيسمح لهم بأداء العمرة .

واختتم "حنفي"، بأنه على جميع القادمين إلى المملكة لأداء مناسك العمرة لابد من عمل مسحة (PCR) قبل دخول المملكة بمدة لاتزيد عن (72) ساعة ، وأن تكون نتيجتها سلبية وأن تشمل رمز (QR) ، وأيضاً يقصد بالشهادة الموثقة للقادمين من جميع الدول المذكورة أعلاه لأداء مناسك العمرة هي الشهادات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية والموثقة إلكترونياً بموجب رمز (QR) ، مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها المملكة والمعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية .