سهرة غنائية وطنية في حب مصر بالحديقة الثقافية للأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أقام المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف سهرة غنائية وطنية في حب مصر وذلك مساء أمس الجمعة بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب. 


وقبل بداية الحفل قدم فنانو الحديقة الثقافية مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية للأطفال ضمن برنامج جمعة وسبت أجازة الذي يقام أسبوعيا للأطفال، كما قدم د.محمد عبدالغنى الأستاذ بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة ورشة تصوير فوتوغرافى للأطفال ذوى الهمم. 


وقد بدأ الحفل بكلمة رئيس المركز الذي أوضح أن هذه بداية لمجموعة من السهرات الغنائية التي تنمي الذوق العام والحس الموسيقي والجمالي لدى الأطفال في مواجهة بعض الأغاني الهابطة التي تنتشر على وسائل التواصل المختلفة. 


وأضاف ناصف قد قررنا تقديم أولى السهرات بسهرة غنائية وطنية في حب مصر للتنمية الحس الوطني والانتماء في نفوس أطفالنا. 


وتضمن الحفل الغنائي الذي قدمه أطفال فريق كورال "سلام" بقيادة المايسترو وائل عوض مجموعة من أجمل الأغنيات التي أنتجها المركز القومي لثقافة الطفل بدأت بأوبريت العبور كلمات الشاعر سامي شاكر وجرافيك الفنان جلال الدين جمال وألحان الموسيقار وائل عوض، والتي تستلهم أغاني الأطفال التراثية مثل فتحي يا وردة وكيك ع العالي منطلقة من انتصار أكتوبر المجيد لتصور العبور الحقيقي في هذا العصر وهو العبور نحو التكنولوجيا والصناعة والتطور في جميع المجالات، ثم أغنيات انتباه ومصر تستحق واختتم الحفل بأغنية أعظم أم والتي تتغنى بالأم العظيمة مصر.

 

اقرأ أيضا صور.. ثقافة المنيا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة