ننشر الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة لطلاب الدمج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأوراق المطلوبة لطلاب الدمج المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة والتعليم الفنى، للعام الدراسى الحالى 2021/2022.

وجاءت الأوراق المطلوبة من الطلاب كالتالي :

1-  بيان قيد معتمد عليه صورة الطالب موضوح به التخصص خاصة نظام التعليم الفنى بجميع تخصصاته المختلفة.
2-  أخر إقرار دمج للطالب أو صورة طبق الأصل مختومة بخاتم شعار الجمهورية.
3- أخر مقاس ذكاء وتقرير طبى تم تقديمه للجنة فى بداية المرحلة الثانوية أو صورة طبق الأًصل.
4- صورة بطاقة الطالب أو ولى الأمر أو صورة شهادة الميلاد، بعد اعتماد مدير إدارة التربية الخاصة للتقارير السابقة بنفسه وليس ولى الأمر ودون العرض على اللجان الطبية المتخصصة.

اقرأ أيضا| تفاصيل جديدة من وزير التعليم بشأن امتحانات الدبلومة الأمريكية

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا يتم استقبال حالات دمج جديدة للصف الثالث الثانوى" أول مرة" إلا في الحالات الحرجة  وذلك بعد العرض على اللجان الطبية المتخصصة لإعداد تقرير طبي بالإفادة بحالة الطالب وإرفاق التاريخ المرضى للطالب المعروض بحالته، على أن يتم تقديم مذكرة عرض بمعرفة لجنة الدمج بالمديرية بحالة الطالب وذلك بعد اعتماد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.


وحددت التربية والتعليم، على أن أخر موعد لتقديم الأوراق 15 ديسمبر الجاري، على أن تسلم من مدير إدارة التربية الخاصة للجنة الدمج بمقر الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.


وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل الإلكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 /2022 غدا الأحد لجميع طلاب الشهادة الإعدادية، وذلك من خلال الرابط التالي: ‏http://moe-register.emis.gov.eg .
وشددت الوزارة على ضرورة تأكد الطلاب من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة وفي حالة وجود أي أخطاء يتم إخطار المدرسة فورا لتعديل الخطأ.