الأهرامات تستضيف سباق نصف ماراثون للسنة الثالثة على التوالي |صور

الأهرامات تستضيف سباق "نصف ماراثون" للسنة الثالثة على التوالي
الأهرامات تستضيف سباق "نصف ماراثون" للسنة الثالثة على التوالي
Advertisements

استضافت صباح اليوم منطقة أهرامات الجيزة سباق نصف ماراثون الأهرامات للسنة الثالثة على التوالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة.

اهرامات

 

وأوضح أشرف محي الدين مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، أن هذا السباق يعتبر أحد أهم سباقات الركض في العالم، حيث يشهد أكبر عدد من المشاركين على مستوى أحداث السياحة الرياضية هذا العام فضلا عن اجتماع جميع عوامل النجاح فيه من بيئة مميزة ودعم حكومي وتنظيم من الدرجة الأولى كما أنه كحدث رياضي كبير في قلب الأهرامات يعمل على إبراز جمال مصر الحضاري والترويج السياحي لها.

اقرأ أيضا :- أهرامات الجيزة تستقبل الوفود المشاركة ببطولة كأس القارات الدولية | صور

وأكد مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، أن إقامة مثل هذه الأحداث الرياضية والسباقات في منطقة الأهرامات يعد خير دعاية للمقصد السياحي المصري وإبراز تنوع الأنماط والمنتجات السياحية به ما بين ثقافية ورياضية وشاطئية وغيرها، كما يؤكد في الوقت ذاته قدرة مصر على استضافتها وتنظيمها لمثل هذه الاحداث.

جدير بالذكر أنه شارك في السباق (4000) متسابق محلي ودولي من (80) دولة مختلفة حول العالم بواقع 1300 أجنبي من 71 دولة، و2700 من الشباب والأسر المصرية، لافتا إلى أن السباق ينقسم إلي سباقات الركض لمسافات 21 كم و 10 كم و 5 كم. 

اهرامات

يذكر أن اختتمت اليوم فعاليات المهرجان الدولي للقفز بالمظلات تحت رعاية وإشراف الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للمظلات.

وأقيم المهرجان الدولي للقفز بالمظلات في الفترة 2-9 ديسمبر الجاري، وتم تنفيذ القفزات فوق أهرامات الجيزة، ومحافظة الأقصر (البر الغربي وجزيرة چولى ڤيل).

وشارك في الفعاليات 80 قافز أجنبي من 15 دولة هم "امريكا، كندا، البرازيل، كولومبيا، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، إنجلترا، ايسلندا، أيرلندا، ألمانيا، بولندا، السويد، البرتغال).

وقام القافزون بتنفيذ وتشكيل رمز فرعوني أثناء السقوط الحر، وهو مفتاح الحياة (عنخ) لأول مرة فوق أهرامات الجيزة في صورة لاقت إشادة جميع المشاركين، واهتمام مختلف الجنسيات المشاركة بالحدث.

 

 


 

Advertisements

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي