مهندسة مصرية: فخورة بوجودي ضمن القائمين على مشروع سد تنزانيا| فيديو 

المهندسة نيرة السيد مديرة إحدى المشاريع
المهندسة نيرة السيد مديرة إحدى المشاريع

قالت المهندسة نيرة السيد، مديرة إحدى المشاريع في سد جوليوس نيريري بتنزانيا، إنه تم نقل خبرات كبيرة للجانب التنزاني خلال أعمال بناء سد تنزانيا .

اقرأ أيضا | وزير الإسكان يتابع مشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري» الكهرومائية بتنزانيا

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية رشا مجدي في تغطية خاصة من تنزانيا عن سد جوليوس نيريري والمذاعة على قناة صدى البلد، إنه فخورة للغاية بإنجاز مشروع سد جوليوس نيريري بتنزانيا باسم مصر.

وأضافت المهندسة نيرة السيد، أن جميع العاملين المصريين في مشروع السد بتنزانيا يقدمون صورة حضارية عن مصر عن كيفية التعامل مع الجميع داخل المشروع.

وقدمت الإعلامية رشا مجدي التحية على الهواء للمهندسة نيرة السيد على أدائها وعملها وسرعة انجاز مشروع سد جوليوس نيريري بتنزانيا.

وعلى جانب آخر ،  وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة دار السلام التنزانية، على رأس وفد وزاري، لمتابعة سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، الذي يُنفذه التحالف المصري لشركتي "المقاولون العرب" و"السويدي إليكتريك" على نهر روفيجي بدولة تنزانيا، بتكلفة تبلغ 2.9 مليار دولار.

ويرافق الوزير في الزيارة، اللواء محمد عصام، مساعد الوزير، المشرف على مكتب الوزير، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، رئيس لجنة متابعة المشروع، ومن ممثلي التحالف المُنفذ للمشروع، المهندس أحمد العصار، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس حسام الريفي، عضو مجلس الإدارة، والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "السويدي إليكتريك"، والمهندس وائل حمدي، نائب رئيس الشركة، وذلك في إطار المتابعة الدورية الميدانية لسير العمل بالمشروع.

وأكد وزير الإسكان أن هناك تكليفا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الكامل لتنفيذ مشروع بناء سد "جوليوس نيريري"، مع ضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء والمعايير الانشائية، وبحيث يصبح هذا السد نموذجاً رائداً ورمزاً للتعاون والصداقة بين مصر وتنزانيا وكافة الدول الأفريقية الشقيقة، خاصة أن تنفيذ هذا المشروع القومي سيسهم في تحقيق آمال وتطلعات الشعب التنزاني الشقيق، للحصول على حياة أفضل، وتنفيذ مشروعاتهم التنموية.