وزير التعليم: إلغاء تشعيب علمي علوم ورياضة بعد إعادة صياغة المناهج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن إلغاء التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة يتم بعد إعادة صياغة المناهج وضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمي والأدبي، وسوف نعلن تفاصيله وموقف الطلاب الراسبين وطلاب التقسيم بعد بداية الترم الثاني لهذا العام.

اقرأ أيضا:- مفتي الجمهورية: ضرب الزوجات ليس من شيم الرجال بل يُعدُّ جريمة وسلوكًا مشينًا

الجدير بالذكر أنه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الدفعة الحالية تعد آخر دفعة بها تشعب علمي علوم وعلمي رياضة وبعد ذلك سيتم إلغاء التشعيب ليقتصر على شعبتي علمي وأدبي فقط، قائلا: "يعني من هم حاليا في الصف الثاني الثانوي العام أو أصغر ليس لهم هذا التشعيب الإضافي".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة يبدأ تطبيقه العام القادم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م، ولكن دفعة هذا العام يطبق عليهم تشعيب العلوم " علمي رياضة وعلمي علوم"، ولكن إلغاء التشعيب نتحدث فيه عن من يدخلوا الثانوية العامة الخريف القادم ومن بعدهم.

وكانت قد أتاحت المدارس الثانوية العامة، أمام طلاب الصف الثاني الثانوي، فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية والأدبية، وتغير اللغة الثانية، والتى تشمل اللغات ( الفرنسية - الأسبانية - الألمانية - الإيطالية - الصينية) .

وأشارت المدارس، إلى أنه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة ورفعه على قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022، ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .