Advertisements

أخبار خفيفة| نصف قلب وسمكة الشمس.. والفقاعة الفضائية

نصف قلب
نصف قلب
Advertisements

طفلة بريطانية تحدت توقعات الأطباء وعاشت لتحتفل مع أسرتها بأول عشاء كريسماس هذا العام بعد أن ولدت بنصف قلب وخضعت للعديد من العمليات الجراحية.

وقد اجريت لـ "أنابيل مين" ست عمليات جراحية كبرى خلال سبعة أشهر لإنقاذ حياتها، الأولى كانت بعمر خمسة أيام فقط، إلا أنها تمكنت من البقاء على قيد الحياة.
إقرأ أيضاً|بعد إنجابه تؤلم متشابه.. بريطاني يلجأ إلى حيلة غريبة لتمييز طفليه

 

 

١٧ عرضاً مسرحياً

الإدارة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى أعلنت مشاركة 17 عرضا مسرحيا من 13 دولة إلى جانب مصر.

بالاضافة إلى مشاركة 38 دولة فى إقامة العديد من الفعاليات ضمن الدورة الـ 28 من المهرجان، والتى تنطلق باسم د. الراحل فوزى فهمي، فى الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر الجاري، على مسرح البالون بالعجوزة..

وأوضحت إدارة المهرجان أن هذه الدورة تشهد مشاركة 12 عرضا دوليا ما بين أجنبى وعربى فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

إقرأ أيضاً|نجوم الفن والإعلام في الليلة 31 لمسرحية ‏«ألمظ وسي عبده»

 

 

سيف نابليون

بائعو المزادات فى الولايات المتحدة أعلنوا أن السيف الذى حمله نابليون بونابرت عندما قاد انقلاب عام 1799 فى فرنسا، وخمسة من أسلحته النارية بيعت فى مزاد بنحو 2.9 مليون دولار عبر الهاتف إلى مشترى لم يكشف عن هويته.


وتم تقدير قيمة السيف وخمسة مسدسات مزخرفة فى البداية ما بين 1.5 مليون دولار إلى 3.5 مليون دولار.


وقال رئيس الشركة التى باعت المقتنيات إنه مع بيع مقتنيات نابليون بونابرت بـ2.87 مليون دولار "يأخذ المشترى قطعة تاريخية نادرة للغاية إلى المنزل".

 

إقرأ أيضاً|سيف نابليون بونابرت وبعض أسلحته تباع في مزاد بـ 2.9 مليون دولار‎‎

 

 

سمكة الشمس

صيادان تمكنا من تصوير سمكة عملاقة من نوع "الشمس"، بينما كانا فى رحلة تجديف قبالة كاليفورنيا. وأوضح جيرمان وهو أحد الصيادين، أن طول السمكة يتراوح بين 9 إلى 10 أقدام، حسبما نقلت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

وأضاف أنه "من الصعب مقارنة سمكة الشمس بالمخلوقات البحرية الأخرى لأنها تبدو غريبة للغاية، فهى مثل سمكة قرش مشوهة تعرضت للعض من المنتصف.

لقد رأيت الكثير على مر السنين من هذه السمكة، ولكن هذه كانت الأكبر".


ووفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن أكبر سمكة عظمية فى العالم من حيث الوزن كانت سمكة شمس تم اصطيادها فى عام 1996 قبالة كاموجاوا فى اليابان، وكانت تزن 2300 كيلو جرام وطولها 8 أقدام و11 بوصة.

إقرأ أيضاً|شاهد.. فتاة تنزع خطاف « سنارة» من فك قرش عملاق في الأعماق | فيديو

 

 

فقاعة فضائية

وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، كشفت أن جميع الكواكب فى النظام الشمسى محاطة بفقاعة مغناطيسية أنشأتها الرياح التى تتدفق مع الإشعاعات من الشمس بين النجوم.

وأكد علماء فلك من جامعة ماريلاند الأمريكية، أن جزيئات الهيدروجين المحايدة المتدفقة إلى النظام الشمسى من الفضاء بين النجوم، لها دور مهم فى نحت شكل الغلاف الشمسي.

وشرع علماء ماريلاند فى التحقيق فى نفاثات الغلاف الشمسي، وهى نفاثات مزدوجة من المواد التى تنبعث من أقطاب الشمس، والتى تشكلت من خلال تفاعل المجال المغناطيسى الشمسى مع مثيله بين النجوم.

 

إقرأ أيضاً| ناسا: «دسكوفر» وثق كسوف الشمس من الفضاء بشكل رائع

 

 

العلاج بالسايكودراما

مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة «بصمة للفنون والتنمية والدعم النفسى» ينظمان غداً ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان «العلاج بالفن والتحرر من الضغوط والصدمات من خلال السايكودراما»، بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، ببيت السنارى الأثرى بالسيدة.


تركز الورشة على التعريف بأحدث طرق التخلص من الضغوط النفسية، وكيفية الخروج من الأزمات والصدامات الحياتية المختلفة، وتوضيح حقوق وواجبات الفرد تجاه نفسه والمجتمع، ومساعدته على الثقة بالنفس، باستخدام فن السايكودراما الذى يعمل على تفريغ المشاعر والانفعالات من خلال أداء الأدوار التمثيلية المرتبط بمواقف من الماضى والحاضر.

إقرأ أيضاً|غدا.. الهناجر تستضيف العرض المسرحي «فستان أحمر»

 

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements