صرف 50% من المقررات التموينية لشهر ديسمبر .. والمنافذ تفتح أبوابها حتي التاسعة

المقررات التموينية
المقررات التموينية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر، صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري، وذلك من خلال 40 ألف منفذ ( جمعيتي ..بقالي التموين .. المجمعات الاستهلاكية)، حتي التاسعة مساءً، على أن تستأنف عمليات الصرف لصالح المستفيدين على بطاقات الدعم يوميا من التاسعة صباحا.
 وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن بقيمة 3 مليار جنيها شهريا ، و يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.
وكشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه، التابعة لوزارة التموين عن اقتراب نسب صرف مقررات الشهر الجاري من 50% حتى الان، وأنه يجري استكمال صرف النسبة المتبقية طوال أيام الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية والجمعة أيضا، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.
وشددت وزارة التموين على منافذها بالإلتزام بالأسعار  المعلنة ، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجية الوزاري رقم 24، والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية. الاستراتيجية، وذلك وفقا  لرغبة المواطن دون تقيد أو إجباره على صرف سلع بعينها ، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين .
وحدد التوجيه الوزاري  رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر ب  2 كيلو سكر يصرف بسعر 8.5 جنيه ،  وزجاجة زيت  سواء لتر بسعر 25 جنيها ، أو 800 ملي ب20 جنيها  ،وبحد أقصي  4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، و كيلو أرز  للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر ،ويصرف الأرز بسعر 8 جنيها.


وفي حال عدم رغبة صاحب البطاقة التموينية في صرف مقررات السلع التموينية من السلع الاستراتيجية يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم 32 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، النسكافيه، إضافة إلى أنواع مختلفة من البسكويت تم ضمها إلى قائمة منظومة السلع التموينية اعتبارا من ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضا «شرطة التموين» تحبط ترويج 455 طن سلع منتهية الصلاحية بالأسواق