منتخبنا على موعد مع المربع الذهبى العربى أمام الأردن غداً

«الفراعنة» يتوعدون.. و«النشامى» يتحفزون في سباق الأشقاء بقطر

منتخب مصر تصدر مجموعته بعد مباراة قوية أمام الجزائر وتأهل لمواجهة الأردن غداً
منتخب مصر تصدر مجموعته بعد مباراة قوية أمام الجزائر وتأهل لمواجهة الأردن غداً

كتب: محمد جابر

يلتقي المنتخب الوطنى مع نظيره الأردنى فى الخامسة مساء غداً السبت على ملعب الجنوب القطرى، من أجل تحديد المتأهل لنصف نهائى البطولة.


حيث ضرب منتخب الفراعنة موعدًا مع نظيره النشامى الأردنى، فى ربع نهائى بطولة كأس العرب، بعدما تصدر الفراعنة المجموعة الرابعة عقب التعادل مع الجزائر بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما على ستاد الجنوب القطرى ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات البطولة.

إقرأ أيضاً | بث مباشر مباراة المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس العرب

وتصدر منتخبنا مجموعته بفارق الانذارات عن منتخب الجزائر بواقع 6 بطاقات صفراء وطردين لمحاربى الصحراء و6 بطاقات للفراعنة، فيما يقع المنتخب الجزائرى صاحب الترتيب الثانى فى مواجهة منتخب المغرب.

كيروش

ويقترب محمد شريف مهاجم منتخب مصر، من المشاركة فى مركز المهاجم الصريح خلال المباراة حيث يدرس البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب، الاعتماد على محمد شريف فى مركز المهاجم الصريح بدلاً من مروان حمدى، لاسيما وأن المدير الفنى كان يعتمد على شريف فى مركز المهاجم الثانى الذى يأتى من الخلف، حيث يشارك فى الجبهة اليسرى أمام أحمد فتوح.

ومن المتوقع أن يعتمد البرتغالى كيروش على الخطة التقليدية فى ظل غياب أيمن أشرف للإصابة، بحيث يتواجد السولية وحمدى فتحى فى الوسط، ويدفع بمحمد مجدى أفشة وأحمد سيد زيزو أو مصطفى فتحى مع أحمد رفعت.

ومن المنتظر ان يخوض منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى حراسة المرمى وعمر كمال عبد الواحد ومحمود حمدى الونش وأحمد ياسين وأحمد فتوح فى خط الدفاع ومهند لاشين وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة فى وسط الملعب ومصطفى فتحى ومحمد شريف وأحمد رفعت فى الهجوم.

وأعلن وائل جمعة مدير المنتخب عن غياب ثلاثة لاعبين رسميًا عن صفوف الفراعنة وهم «أحمد حجازى وأيمن أشرف وأكرم توفيق» حيث اشار جمعة الى ان كيروش قرر مواجهة الأردن بعدد كبير من اللاعبين الجدد نظرًا لتجنب خسارة المصابين نهائيًا حتى آخر البطولة.

واضاف مدير المنتخب ان مباراة الاردن لن تكون سهلة حيث يمتلك المنتخب لاردنى نفس الطموح فى الصعود الى المربع الذهبى لدلك سنسعى لتقديم اداء جيد واحترام المنافس من اجل تحقيق الهدف من المباراة.

وتقابل المنتخبان فى 6 مباريات ، شهدت اللقاءات تفوقا كاسحا للفراعنة حيث نجح المنتخب الوطنى فى الفوز بـ 4 مواجهات، بينما فازت الأردن فى مباراة وحيدة، وحسم التعادل لقاء وحيدا.

وحصل منتخب مصر على مليون دولار بعد وصوله إلى الدور ربع النهائى للبطولة وفقاً للجوائز المالية التى رصدتها اللجنة المنظمة لكأس العرب. 
ورصدت اللجنة المنظمة 5 ملايين دولار للبطل و3 ملايين دولار للوصيف ، ومليوني دولار للمركز الثالث ومليون ونصف للمركز الرابع وكل منتخب يشارك في البطولة يحصل على 750 ألف دولار.